النجاح الإخباري - كشفت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة "لوما ليندا" للصحة إن تناول كميات صغيرة من اللحوم الحمراء يمكن أن يزيد معدل الوفيات.

ووفقاً للموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشارت دراسة جديدة صادرة عن جامعة لوما ليندا للصحة إلى أن تناول اللحوم الحمراء والمعالجة - حتى بكميات صغيرة - قد يزيد من خطر الوفاة من جميع الأسباب ، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال الدكتور "سعيد مستور الشهراني" ، المؤلف الرئيسي للدراسة وطالب الدكتوراه في كلية الصحة العامة بجامعة لوما ليندا ، إن البحث الجديد قارن بين المستويات العالية نسبيًا من اللحوم الحمراء والجرعات المنخفضة.

وقيمت الدراسة وفاة أكثر من 7900 شخص على مدى فترة 11 سنة، وتم تقييم النظام الغذائي لهم، ووجدوا أن 90% منهم فقط أكلوا حوالي 2 أوقية أو أقل من اللحوم الحمراء في اليوم الواحد.

وتم الإبلاغ عن ما يقرب من 2600 حالة وفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ، وأكثر من 1800 حالة وفاة بالسرطان، وتم ربط اللحوم المصنعة - التي تم تعديلها لتحسين النكهة من خلال المعالجة أو التمليح (مثل السلامي) - بشكل كبير بخطر الوفاة.

وأضاف الدكتور "مايكل أورليش" ، دكتوراه في الطب والمؤلف المشارك لهذه الدراسة ، أن هذه النتائج الجديدة تدعم مجموعة كبيرة من الأبحاث التي تؤكد الآثار الصحية المحتملة للحوم الحمراء والمعالجة.