ترجمة خاصة - النجاح الإخباري - هل فكرت يوما ان هناك اطعمة تتناولها يوميا، تقتلك ببطء، تأمل الاطعمة التي تتناولها وابدأ بأخذ القرار بتغيير نظامك الغذائي إذا احتوى على هذه الاطعمة.
بعض هذه الاطعمة ايضا يعمل على ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، والاصابة بعدة امراض مثل أمراض القلب ومرض السكري والزهايمر حتى الاصابة بمرض السرطان.
_صلصة الطماطم المعلبة
أول هذه الاطعمة هي صلصة الطماطم المعلبة حيث تعتبر قاتلا متنكرًا يحتوي على كميات كبيرة من السكر ولربما تتفاجأ إذا علمت أنها قد تزيد خطر اصابتك بالسمنة والسكري وامراض القلب، وتسوس الاسنان.
-المشروبات الغازية
تعتبر المشروبات الغازية والصودا مشروبات مميتة لأنها تؤثر سلبا على الجسم بدءا من تأثيرها على البشرة ومستوى السكر في الدم وصولًا الى تأثيرها على الهرمونات والمزاج العام.
-الافراط في تناول السكر
يؤثر تناول السكر على الصحة العامة تأثيرا خطيرا هذا بجانب تسببه في رفع مستوى الجلوكوز مما يعمل على زيادة الوزن وبالتالي الاصابة بأمراض القلب. لذا يجب علينا الحرص على عدم الافراط في تناول السكر والاطعمة المضافة لها كمية كبيرة من السكر لما لذلك من إثر في تقليل خطر الاصابة بمرض السكري والسرطان والسمنة والازمات القلبية والكثير من الامراض المزمنة والخطيرة.
 -اللحوم المصنعة 
تحتوي اللحوم المعلبة والمصنعة على كميات كبيرة من النترات والصوديوم والمواد الحافظة والمضافات الغذائية. جميع هذه المواد تزيد من خطر الاصابة بمرض السرطان وأمراض القلب والسكري، حتى انها تسبب مشاكل سلوكية وصعوبات في التعلم لدى الاطفال المفرطين في تناولها.

-رقائق البطاطس
لا يمكننا استثناء رقائق البطاطس من قائمة هذه الاطعمة التي تقتل متناوليها ببطء خاصة أنها تحتوي على مادة الأكريلاميد التي تزيد خطر الاصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان المستقيم.

-الخبز الابيض
يتم تصنيع الخبز الابيض من خلال تكرير الدقيق عدة مرات حيث يتم تجريد الدقيق الابيض من جميع الالياف الغذائية والمعادن والفيتامينات وكل ما يتبقى عبارة عن خليط من بقايا القمح مع بعض الكيميائيات لإعطائه اللون الابيض. يؤدي تناول هذا النوع من الخبز الى زيادة الوزن وتلف الغدة الدرقية.
-مشتقات الحليب والألبان
يرتبط تناول مشتقات الحليب والألبان بقلة امتصاص الجسم للمواد الغذائية والصداع النصفي والتهاب المفاصل ومرض السرطان والحساسية والربو. 
اللحوم المشوية
لربما لا تستطيع مقاومة رائحتها، لكن من فضلك عليك المحاولة نظرا للمواد الكيميائية التي تكتسبها اللحوم اثناء شويها والتي تزيد من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس وسرطان الثدي. إذا لم تستطع المقاومة، عليك ضبط الكمية المتناولة من هذه اللحوم.