ترجمة خاصة - النجاح الإخباري - يعتبر ارتفاع ضغط الدم أحد العوامل التي تزيد خطر الاصابة بعدة أمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.
و توصلت دراسة ألمانية جديدة إلى أن معظم كبار السن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد لا يواجهون خطر الاصابة بمشاكل صحية أخرى.
وشملت هذه الدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة القلب الأوروبية، حوالي 1,628 كانت اعمارهم 70 عاما عند مشاركتهم في بحث الدراسة عام 2009 ،وكانوا يتابعون علاج ضغط الدم خلال تلك الفترة.
وبعد مرور ست سنوات، أجرى الباحثون تحليلًا احصائيًا لمعرفة كيفية تأثير ضغط الدم على زيادة خطر الوفاة لدى الأشخاص. وتم تعديل هذه الاحصائيات وفقًا للعوامل المتغيرة مثل نمط الحياة، وكتلة الجسم ،وكمية الأدوية التي يتناولها كل فرد.
ولاحظ الباحثون أن الاشخاص، الذين تتراوح اعمارهم 80 عاما وما فوق، ولديهم انخفاض في مستوى ضغط الدم يزيد خطر تعرضهم للوفاة بنسبة 40% عن أقرانهم ممن يرتفع لديهم مستوى ضغط الدم.
وحتى الأشخاص الذين يعانون من الجلطات الدماغية أو أمراض القلب ظهرت لديهم علاقة مشابهة بين مستويات ضغط الدم وخطر الوفاة.
وأكد فريق الدراسة على أن الاشخاص الذين ينخفض لديهم مستوى ضغط الدم بمعدل 140\90مم زئبق يزيد خطر وفاتهم بنسبة 61% مقارنة مع اولئك الذين يعانون من ارتفاع مستمر في مستوى ضغط الدم على الرغم من متابعتهم علاج ضغط الدم.
وقال الدكتور "أنطونيو دروس"، المؤلف الرئيسي للدراسة،:" إن هذه النتائج تظهر بوضوح وجوب تعديل العلاج الذ يستخدم لخفض ضغط الدم بناء على احتياجات المريض".
مضيفا:" يجب علينا الابتعاد عن طريقة التطبيق الشامل لتوصيات الجمعيات المهنية على جميع فئات المرضى".