النجاح الإخباري - يتعرض الخبز سريعا لظهور العفن مما يجعله غير قابل للأكل، ولكن ماذا يحدث إذا تناولت بالفعل قطعة من الخبز متعفنة ، تقرير موقع " wellandgood" أوضح أنه لا داعى للقلق إذا ابتلع الشخص بعض من الطعام الذى نمت عليه بعض العفن لانه لن يؤدى إلى إصابة الجسم، خاصة إذا كان لديك جهاز مناعى سليم، خاصة إذا تناولتها فقط مرة أو مرتين على فترات متباعدة.

ولكن  وبما أن العفن هو نوع من الفطريات، يمكن أن يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاهه، هذه الحساسية ليست في كثير من الأحيان خطيرة ، ولكن كانت هناك حالات أثبت تناولها للأطعمة المتعفنة بالموت.

وبخلاف الحساسية هناك مشكلة أخرى فى تناول الأطعمة التى ينمو عليها العفن وهي السموم الفطرية التي تحتوى عليها، لان تلك الفطريات الكيميائية تخلق تحت ظروف معينة تكون سامة للإنسان والمخلوقات الأخرى.

أطعمة متعفنة

ما أفضل طريقة للتعامل مع الطعام المتعفن؟

يعتمد ذلك على نوع الطعام، ففى الأطعمة الخفيفة التى من السهل معها انتشار العفن بسبب الطريقة التي ينمو بها، سواء كان ذلك الخبز أو الجبن أو اللحم ، يجب التخلص منه في أسرع وقت ممكن.

مع الأطعمة الأصعب مثل الجزر أو الفراولة أو الأجبان الصلبة والتى لا ينتشر العفن بسهولة عليه، يمكنك أن تقطع البقع المحببة الفاسدة وتستخدم الباقى إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن بشكل عام  من الأفضل عدم استغلال القيام بذلك، إذا كنت ترى العفن على الطعام، فهناك فرصة لنمو البكتريا على تلك المنطقة ، مما يعني أنه لا يزال بإمكانك أن تمرض.

أطعمة متعفنة وكيف تتعامل معها