النجاح الإخباري - الدماغ هو أهم عضو في الجسم، فمنذ قبل أن تأتي للعالم، يبدأ الدماغ وظيفته في الرحم، فهي تساعدنا على فهم الأشخاص الآخرين والتفاعل معهم، لذا فإن الحفاظ على الدماغ بصورة سليمة يحافظ  على العقل والقدرات التفكير مستقر.

ويشكل السهر حتى وقت متأخر من الليل ، وجدول العمل الكثير، وتناول الوجبات السريعة وغيرها من العادات غير الصحية ، خطرا على دماغك، و فيما يلي وفقا لتقرير موقع " verywellhealth" هذه  بعض العادات التي يمكن أن تلحق الضرر بدماغك:

التدخين

التدخين يزيد من مستويات الكوليسترول والدهون في الدم، مما يؤدي إلى تراكم الدهون غير الصحية في الدماغ، هذا التراكم يضيق الشرايين ويحد من تدفق الدم إلى الدماغ، والذي من شأنه أن يسد تدفق الدم يمكن أن يؤدي أيضا إلى ضربة دماغية.

الإفراط في تناول السكر

استهلاك الكثير من السكر يمكن أن يكون ضارا لعقلك، فقد أشارت دراسة إلى أنه حتى القليل من السكر في مجرى الدم يمكن أن يتلف الدماغ ، مما قد يؤدي إلى عدم القدرة على الإدراك أو مشاكل في الذاكرة.

الإفراط في تناول الطعام

قد يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى مشاكل صحية فقد يضعف قدرة الأنسولين الدماغي على عدم  انهيار الدهون في الأنسجة الدهنية ، كما قد يؤدي إلى تصلب شرايين الدماغ مما قد يسبب عجز في الدماغ.

الإفراط في العمل واستخدام المخ

ساعات العمل الطويلة بالطبع جيدة لمكان عملك ولكنها من المؤكد أنها ليست جيدة لعقلك، لأن الإفراط في العمل قد يؤدي إلى التدهور المعرفي ومهارات التفكير المرتبطة بالعمر، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة.

تغطية رأسك أثناء النوم

كثير من الناس لديهم عادة من تغطية رؤوسهم باستخدام الوسادة عند النوم، وخاصة خلال فصل الشتاء الباردة، هذا يمكن أن يمنع الأكسجين، والذي يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تلف في الدماغ، كما  يمكن أن يؤدي تغطية رأسك إلى تراكم ثاني أكسيد الكربون حول الوجه ، مما قد يؤدي إلى تلف الأعصاب.