ترجمة خاصة - النجاح الإخباري - لحرق الدهون..تناول الاطعمة المحتوية على الدهون!قد تكون هذه  النصيحة الأكثر تناقضًا  فيما يتعلق بحرق الدهون وفقدان الوزن: تحتاج إلى تناول المزيد من الدهون.  يبدو من الصعب فهم مفهوم تناول الدهون لحرق الدهون.

أولاً ، عندما نتحدث عن الدهون ، يقصد بها الدهون الصحية التي يحتاجها جسمك للعمل ، وليس الكعك المحلى بالسكر والفطائر أو الأطعمة المقلية والمملحة مثل البطاطا المقلية ورقائق البطاطس. وتشمل الدهون الصحية الأفوكادو والجبن والبيض  والمكسرات وبذور الشيا وزيت الزيتون البكر الممتاز. أنت تحتاج إلى هذه الدهون الصحية لأداء السليم للوظائف الجسدية التي تساعد جسمك على حرق الدهون.

تعتبرالبروتينات والكربوهيدرات والدهون  عناصر غذائية رئيسية   يحتاجها الجسم للحفاظ على الطاقة.  تحتوي الدهون على طاقة أكبر من المواد الغذائية الأخرى لذا إذا كنت لا تأكل كمية كافية من الدهون في نظامك الغذائي اليومي ، فلن يتمكن جسمك من حرق الدهون بشكل فعال. أي بمعنى أخر فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية تزيد من معدل الأيض.

ايضا,هناك ميزة أخرى لتناول الدهون الصحية - خاصة المكسرات والأفوكادو - هي أن هذه الأطعمة تجعلك تشعر بالشبع ولا تريد تناول وجبة خفيفة بين الوجبات. ويعتبر الاستغناء عن الوجبات الخفيفة أو تقليلها هو أحد أفضل الطرق لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. كل يوم ، ينصح بتناول ثلاثة أطعمة غنية بالدهون. كما أن تناول الدهون الصحية بشكل منتظم وممارسة الرياضة (إما رفع الأثقال أو تمارين القلب) سيزيد من كتلة عضلاتك ، والتي بدورها بمثابة سلاح فعال ضد زيادة الوزن.

حيث إن استهلاك الدهون يزيد من معدل الأيض في الجسم ، وكذلك حجم خلايا العضلات والبروتين فتتكون في الجسم. حيث تساعد الأحماض الدهنية في إنتاج البروتين العضلي ، مما يساعدك على الحفاظ على كتلة العضلات في جسمك كلما تقدمت في العمر.

كما أن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تأتي مع تناول الدهون الصحية ، وخاصة تلك التي تحتوي على الدهون  المشبعة وغير المشبعة. هذه الدهون تخفض الكولسترول ، وتحد من تراكم الترسبات في الشرايين ، وتعزز وظائف الدماغ وإنتاجه.

في هذه الأيام ، كثير من الناس يشعرون بالقلق اتجاه استهلاك الكربوهيدرات. تناول المزيد من الدهون يعني أنك سوف تشعر بعدم الرغبة في تناول المزيد من الكربوهيدرات ، وهذا أمر ضروري لفقدان الوزن و تقوية العضلات. وبتناول كميات أقل من الكربوهيدرات واستهلاك كميات أكبر من الدهون الصحية ، ستخفض مستويات الانسولين في الجسم مما يسهل على الجسم الوصول إلى مخازن الدهون للحصول على الطاقة أثناء تأجيج عضلاتك.

منذ سبعينيات القرن العشرين ، كانت هناك قاعدة بين أخصائي الرعاية الصحية وخبراء اللياقة البدنية ، تقول أن مفتاح التحكم في السعرات الحرارية وفقدان الوزن هو خفض الدهون تمامًا من النظام الغذائي البشري.

لقد تبين أن هذا تصور خاطئ ، كما علمنا في السنوات الأخيرة أنه من خلال تناول بعض الدهون الصحية ، يمكننا أن نفقد الدهون في الجسم ونزيد من كتلة العضلات. لذلك هذه هي الحقيقة عن الدهون الصحية ولماذا من الضروري أن تستهلك أكثر منهم للحفاظ على فقدان الوزن وبناء العضلات.