وكالات - النجاح الإخباري - قد نجد صعوبة في النوم بسبب معاناتنا من مشكلة صحية أو بسبب انشغال بالنا بأمر ما إلا أنه بينك وبين نفسك تعلم أنه عليك النوم في وقتٍ مبكر للحصول على عدد ساعات كافية من النوم. فكيف انام بسرعه؟من بين الأسئلة الكثيرة التي تطرح حول هذا الموضوع. 

كيف انام بسرعه؟

  • النهوض والقيام بأي عمل لـ10 دقائق: في حال عدم تمكنك من النوم، ننصحك بالنهوض والقيام بأي عمل يستدعي تشغيل يديك ورأسك إذ يساعد هذا الأمر على الشعور بالنعس. وتأكدي من الإبتعاء عن شاشة التلفاز إذ يمنعك الضوء عن النوم ليلاً.
  • الإستحمام بالمياه الدافئة: تأكدي من الإستحمام بالمياه الدافئة قبل ساعة من خلودك النوم إذ يساعد هذا الأمر على استرخاء العضلات الموجودة في مختلف المناطق من الجسم، الأمر الذي يساعد بدوره على النوم ليلاً.
  • ارتداء الجوارب عند النوم: صدقي أم لا إلا أن هذه الطريقة فعالة وتساعدك على النوم بسرعة ليلاً بسبب اتساع الأوعية الدموية الموجودة على سطح الجلد وبالتالي تشعرين بالدفئ وبالحاجة إلى النوم.
  • غسل الوجه بالمياه الباردة لمدة 30 ثانية: قد لا تعجبك هذه الطريقة إلا أنه إذا كنت تعانين من الضغط أو القلق ولا تتمكنين من النوم، اعتمدي هذه الطريقة التي تساعد على انخفاض مستوى ضغط الدم في الجسم.

وبذلك، لا ضرر أبداً في تجربة هذه الطرق إذا كنت تعانين من مشاكل في النوم.