نابس - وكالات - النجاح الإخباري - حتوي الشومرعلى نسبة جيدة من الألياف التي يحتاجها الجسم، والتي تساعد على تسهيل عملية هضم الطعام، وتمنع تحول السعرات الحرارية الموجودة في الجسم على شكل دهون بل على العكس من ذلك فإنّها تحوّل هذه السعرات الحرارية إلى طاقة يستفيد منها الجسم.

كما أنّ هذه النسبة الجيدة من الألياف تلعب دوراً مهماً في تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي تمنع الإصابة بمرض القلب، ونجد أنّ نبات الشومر يمكن دمجه في النظام الغذائي، بالإضافة إلى أنّه يزيد إفراز اللعاب وإفرازات المعدة، والعصارة الصفراوية التي تعزز الجهاز الهضمي، وتحميه من تشنجات الأمعاء، وبالتالي اؤدي إلى خسارة الوزن.

 

أكد خبراء التغذية أنّ دخول الشومر في قائمة الرجيم الغذائي يساعد بشكل فعال على خسارة كمية كبيرة من الوزن الزائد، والدهون المتراكمة في الجسم، وهنالك زيت بذور الشومر الذي يعتبر من أهم منتجات الشومر التي لها دور كبير في تنحيف الجسم، وخسارة الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، والشعور بالشبع، ويساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم من خلال عملية الأيض.

وأثبتت بعض الدراسات بضرورة إضافة زيت الشومر في تحضير وجبات الطعام التي تقلل شهية تناول الطعام، كما يحتوي زيت الشومر على هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم الصحي، ويتحكم بالوزن الزائد في الجسم.