النجاح الإخباري - أثبتت الدراسات أن تناول نصف حبة من ثمار الجريب فروت أو كوب من العصير قبل الوجبات يساهم في خفض الوزن والتقليل من نسب الأنسولين.

وتمتاز فاكهة الجريب فروت بسعرات حرارية منخفضة كما أنها مصدر جيد للفيتامينات مثل الفيتامين C وألياف البكتين، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على تعديل الكولسترول ورفع مستوى التمثيل الغذائي لحرق الدهون، المساهمة في التقليل من النشا والسكر في الدم.

ويعتبر ريجيم الجريب فروت من أبرز أنواع خفض الوزن السريعة التي تساعد في التخفيف من الوزن الزائد بشكل فعال، حيث يساهم في فقدان ما يقارب 5 كيلوغرامات في 10 أو 12 يوم فقط.

ينصح بتجربة ريجيم الجريب فروت مرة واحدة في السنة ولفترة قصيرة مع الالتزام بنظام غذائي صحي للحفاظ على نتائج الريجيم.

ريجيم الجريب فروت:

الفطور: تناولي بيضتان مسلوقتان أو شريحتان من لحم الديك الرومي، قهوة سوداء ونصف ثمرة من الجريب فروت.

الغذاء: سلطة خضار تتضمن الطماطم، الخيار والخضار الورقية مع دجاج مسلوق، نصف حبة من الجريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت الطازج.

العشاء: تناولي تشكيلة من الخضار الخضراء والحمراء باستثناء الكمثري، البطاطا، الفاصوليا المجففة، الذرة وكمية محدودة من لحم البقر أو السمك المشوي مع نصف حبة من الجريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت الطازج.

ملاحظة: للحصول على أفضل نتيجة ينصح بتناول الكثير من الماء والتقليل من القهوة وممارسة رياضة المشي يوميا. ويجدر استشارة الطبيب اذا كنت تتناولين أدوية للأمراض المزمنة كضغط الدم أو أدوية المعدة.