النجاح الإخباري - تناول العشاء في ساعة متأخرة من الليل ليست فكرة رائعة على الإطلاق. هذه العادة تحمل عدد كبير من ردات الفعل السلبية على الجسم.

تناول هذه الوجبة قبل النوم بفترة صغيرة يحمل العديد من المشاكل الصحية للجسم. في البداية، تناول العشاء في وقت متأخر يؤثر على عملية التمثيل الغذائي في الجسم حيث أن الجسم لا يستطيع حرق السعرات الحرارية بشكل صحيح في الليل. كما أن تناول الطعام في ساعة متأخرة يؤثر على نوعية نومك حيث أنك بسبب تناول الطعام لن تستطيعين النوم سريعاً. من جهة أخرى، تفيد دراسة إسبانية أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يزيد من خطورة الإصابة بأمراض السرطان.

من المهم تناول العشاء في وقت مبكر من اليوم أي قبل حوالي ساعتين إلى ثلاثة من الخلود إلى الفراش. الحصول على آخر وجبة في اليوم بوقت مبكر يساعد على حرق السعرات الحرارية من المأكولات التي تم تناولها بشكل أفضل. كما أن تناول الطعام مبكراً يساهم في هضمها بشكل أفضل في الجسم ويساعدك أيضاً في الحصول على ساعات جيدة من النوم.

لذا حاولي تناول العشاء في وقت مبكر مع الحرص على اختيار أنواع صحية من المأكولات على هذه الوجبة. وإليك هنا بعض الأمثلة عن وجبات صحية ولذيذة من العشاء

-سلطة التونا مع المعكرونة المصنوعة من القمحة الكاملة.

-بطاطا مشوية مع كوب من اللبن

-صحن من السلطة مع الدجاج المشوي.

-قطعة من الستيك مع الخضار المسلوقة

-توست أسمر مع الحبش.

-رغيف من خبز الشوفان مع الجبنة البيضاء.