النجاح الإخباري - عند التواجد في السيارة غالباً ما يشعر الطفل بالنعاس الشديد مما يجعله يغفو سريعاً. بعض الأمهات تشعرن بالقلق حيال نوم أطفالهن في مقعد السيارة وإذا كانت هذه المقاعد آمنة لنوم الطفل فيها أم لا؟

كرسي الأطفال المخصص للسيارة مصمم خصيصاً لحماية ظهر الطفل وعنقه وبالتالي يمكن للطفل أن ينام فيه خلال الرحلات القصيرة أو الطويلة في السيارة. كما أن الطفل الذي ينام في كرسي السيارة يكون من السهل نقله نائماً من السيارة إلى المنزل أو إلى أي مكان آخر خلال ساعات نومه.

ولكن يجب التحقق من أن الحزام الخاص بالكرسي مربوط جيداً للتأكد من المحافظة على سلامة الطفل. بالإضافة إلى ذلك، يجب التأكد من أن الكرسي مناسباً لعمر الطفل ووزنه حيث أن هناك كراسي مصممة لأطفال حديثي الولادة وكراسي أخرى مصممة للأطفال الأكبر سناً. ولا تنسي وضع عازل من الشمس على الزجاج المجاور لكرسي الطفل لحمايته من هذه الأشعة خلال التواجد في السيارة. ومن المهم أن تعلمي زهرتنا أن وضع الطفل في كرسي السيارة هو أكثر آماناً له من وضعه إلى جانبك أو في حضنك.

من جهة أخرى، لا يجب الإعتماد على كرسي السيارة من أجل وضع الطفل فيها لساعات طويلة وهو نائم في المنزل لأنها ليست الوضعية المريحة بالنسبة له. لذا عند الإنتقال إلى المنزل، من الأفضل أن تنقلي طفلك إلى سريره الخاص لأن ذلك يعتبر أكثر راحة له ولجسمه.