النجاح الإخباري - إذا كنت معتادًا على تناول وجبة الغداء من كافتيريا مكان عملك، فيجب ان تفكر مليًا. تقول الدراسات بأن الوجبات الجاهزة غالباً ما تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، والحبوب المكررة، والسعرات الحرارية، والقليل من الحبوب الكاملة، والفاكهة، مما يؤدي إلى تناول وجبة غير صحي يمكن ان تعرضك لخطر الإصابة بأمراض مختلفة بما في ذلك السرطان.

وأظهرت الدراسة التي ضمت أكثر من 5000 موظف من شركة أمريكية أن ما يقرب من ربعهم كانوا يحصلون على وجبة طعام مجانية من مكان العمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وأن متوسط السعرات الحرارية التي تم الحصول عليها أسبوعيا كان حوالي 1300.

وكما هو معروف فأن الوجبات الجاهزة غالبا ما تكون مرتفعة بالسعرات الحرارية الفارغة - الدهون الصلبة و / أو السكريات المضافة.

وقال ستيفن أونوفراك، اختصاصي الأوبئة في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها: "تشير نتائجنا إلى أن الأغذية التي يحصل عليها الأشخاص من العمل لا تتوافق مع التوصيات الواردة في الإرشادات الغذائية".

وأضاف، "وبما أننا اكتشفنا أن الكثير من الأطعمة التي حصل عليها الموظفون كانت مجانية، فقد يرغب أصحاب العمل أيضًا في التفكير في سياسات اجتماعات صحية لتشجيع الخيارات الغذائية الصحية في الاجتماعات والمناسبات الاجتماعية" ، على حد قوله.

وقال الباحثون إن أماكن العمل يمكن أن تلعب دورا أكبر للمساعدة في ضمان الوصول إلى خيارات غذائية صحية وتعزيزها.

واقترح الباحثون على أرباب العمل أن يساعدوا موظفيهم على تناول الطعام بشكل أفضل في مكان العمل عن طريق استخدام برامج الغذاء الصحية في مكان العمل لتعزيز الخيارات الصحية.

بالإضافة الى متابعة الأطعمة التي تبيعها الكافيتريات أو آلات البيع .

وقال أونوفراك "إن برامج الصحة الغذائية في مكان العمل لديها القدرة على الوصول إلى الملايين من العاملين وقد أثبتت فعاليتها في تغيير السلوكيات الصحية بين الموظفين ، مما يقلل من تغيب الموظف وخفض تكاليف الرعاية الصحية".

شملت الدراسة، التي قدمت في اجتماع التغذية لعام 2018 الذي عقد في بوسطن ، بيانات من 5222 موظفًا.