النجاح الإخباري - في كتابه "حمية الموز الصباحية" ، كشف هيتوشي واتانابي عن نظام غذائي صحي يعتمد على الموز، وقد حظي هذا الريجيم بشعبية كبيرة وأصبح موضة فورية في جميع أنحاء العالم، فآثاره من حيث فقدان الوزن مثيرة للإعجاب، وهو بسيط للغاية. لا يتطلب منك اجراء أي تغييرات في النظام الغذائي، ولكنه يشتمل على عادة واحدة فقط – وهي تناول الموز في الصباح وشرب الماء.

اكتشفت هذا الريجيم زوجته سوميكو ، وهي صيدلانية، وقد ساعده نظام الموز على فقدان وزنه الزائد ، فحول خبرته إلى كتاب.

كل ما عليك فعله هو أن تأكل موزة في الصباح ، بمجرد أن تستيقظ، ثم تشرب فوراً كوب واحد من ماء درجة حرارة الغرفة ، لتحفيز عملية الأيض. بعد ذلك ، يمكنك أن تأكل أي شيء تحبه.

الموز غني بالنشا المقاوم الذي يساعد على إنقاص الوزن، لأنه يدخل في الأمعاء الغليظة حالما تبدأ عملية التخمر ، وتحوله البكتيريا إلى أحماض دهنية. لذلك ، فإنه يغذي الخلايا ويعزز وظيفة الجهاز الهضمي.

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم ، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تحسن صحتك العامة. أنها تخلق شعور بالامتلاء ، وتمنع الرغبة الشديدة في الطعام ، والحد من السيلوليت.

خلال نظام الحمية الغذائية، يمكنك تناول أي كمية من الموز، ولكن للحصول على أفضل التأثيرات ، فكر في القاعدة اليابانية 80/20 ، والتي تسمح لك بتناول 80% فقط من الوجبة.

أيضا ، انتظر لمدة 20 دقيقة بعد تناول الموزة الأولى. كذلك يجب تجنب الحليب والكحول ، وتأكد من تناول العشاء في موعد لا يتجاوز الساعة 8 مساءً .

وتشمل السمات الرئيسية الأخرى للنظام الغذائي تقليل  منتجات الألبان وشرب الكثير من الماء طوال اليوم.

هذا النظام الغذائي سيمدك بالطاقة ، وسوف يسرع عملية التمثيل الغذائي والتحكم في مستويات السكر في الدم.

هذا النظام الغذائي منخفض الجهد هو مناسبة للنباتيين والأشخاص الذين لديهم قيود غذائية كذلك. وسوف يعلمك أن تبدأ في تناول الطعام الصحي وفقدان الوزن بطريقة صحية.