النجاح الإخباري - تبحث الأم عن وجبات تغذي الطفل الصائم من أجل امداده بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه الصغير خلال أيام شهر رمضان المبارك. لذا نقدم لكم بعض الإقتراحات المفيدة جدًا في هذا المجال :-

وجبات خاصة بالإفطار:

حساء العدس مع الخضار: العدس غني بعنصر الحديد الذي يؤمن نمو صحي للطفل ويحميه من خطر الإصابة بفقر الدم. أما الخضار تعطي الطفل كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه. يمكنك إعداد هذا الحساء والقيام بطحنه من أجل تشجيع الطفل على تناوله.

سلطة الملفوف الملوَنة: هذا النوع من السلطة يغذي الأطفال ويمنحهم كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة. إخلطي الملفوف الأبيض مع الملفوف الأحمر والجزر المبروش وأضيفي إليها القليل من المايونز والملح.

البطاطا الحلوة المشوية: يعشق الطفل تناول البطاطا، لذا بدل من إعداد البطاطا العادية له في رمضان، أعدي له البطاطا الحلوة الأغنى بالمغذيات الصحية.

الوجبات الرئيسية المفضلة للطفل: يحب الطفل في العادة تناول البرغر والبيتزا، ننصحك بوضع بعض أنواع الخضار له مع هذه الوجبات من أجل إعطائه المزيد من الفيتامينات والمعادن.

وجبات خاصة بالسحور:

الأومليت مع الخضار: قومي بطحن الخضار وأضيفيها إلى البيض لتحضير الأومليت الصحية التي تناسب وجبة سحور الطفل.

الشوفان مع الحليب والفواكه المجففة: إخلطي الشوفان مع الحليب والسكر وإغليها على النار ومن ثم أضيفي إليها الفواكه المجففة وقدميها لطفلك.

السموذي: في حال كان طفلك لا يحب تناول كمية كبيرة من المأكولات، فكرة السموذي هي مناسبة جداً له. يمكن تحضير السموذي من خلال خلط بعض أنواع الفواكه المفضلة لطفلك مع حليب اللوز وحفنة من المكسرات وتقديمها له.