ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - كشفت دراسة جديدة أن رفع الأثقال قد يساعدك على التخلص من الاكتئاب ويعاني الكثيرون من مشكلة في الحصول على العلاج أو إيجاد علاج ناجح ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة ليمريك في أيرلندا أن التدريب باستخدام الأوزان قلل بشكل كبير من أعراض الاكتئاب لدى العديد من ما يقرب من 2000 شخص.

 ويعتبر شراء مضادات للاكتئاب مكلف جداً وقد أثبتت الأبحاث أن الغالبية العظمى من المصابين بالاكتئاب يعانون من مرض جسدي أو عقلي آخر على الأقل ويذكر ان معدلات الاكتئاب ارتفعت خلال السنوات القليلة الماضية.

 ويُعتقد أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد عقلك على تكوين روابط جديدة حيث أن ممارسة التمارين الرياضية تؤدي إلى زيادة إنتاج الجسم من بروتين النمو الذي بالتعاون مع التفاعلات الجديدة التي يتم إجراؤها في الدماغ مما يجعلنا نشعر بتحسن وتحفيز تدفق الدم بشكل أفضل ومساعدتنا على النوم بشكل أفضل.

تتحقق الدراسة الجديدة من أن تدريب رفع الأثقال أو المقاومة مماثلة لمضادات الاكتئاب في كثير من الحالات ولم يتعمق الباحثون في آليات هذا التأثير ولم يكن لديهم أي طريقة لقياس أي نوع من أنواع التمارين أو أفضلها.

ومع ذلك  توصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي أن يقوم الشخص السليم بهذه التدريبات مرتين على الأقل في الأسبوع.