ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري -  "الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم!" هي صيحة يائسة من الآباء في كل مكان يوافق أطباء الأسرة وأخصائيي التغذية أن تناول وجبة الإفطار يمنحك الطاقة التي تحتاجها لبدء صباحك.

يؤدي تخطيها إلى الإفراط في تناول الطعام والخيارات الغذائية السيئة في وقت لاحق من اليوم  وهوما يعني زيادة الوزن وانخفاض الصحة بشكل عام و بدون وجبة فطور يشعر الشخص بالخمول وصعوبة التفكير التفكير وتكون مستعدًا لتناول الطعام أكثر من اللازم.
هل الإفطار حقا مهم جدا؟
الكثير من الناس لا يتناولون وجبة الإفطار كل يوم  بعضهم لا يشعرون بالجوع صباحاً وبعضهم يفضلون النوم أكثر من قضاء بعض الوقت في تناول وجبة الإفطار وبعضهم يحاولون عدم كسب السعرات الحرارية.
حاول باحثون آخرون معرفة ما إذا كان ترك الفطور يدفع الناس إلى استهلاك مزيد من السعرات الحرارية في وقت لاحق مع نتائج غير حاسمة ووجدت دراسات أخرى أن وجبة الإفطار لها فوائد،بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري وأمراض القلب استنتجت مراجعة شاملة لهذه الدراسات  وليس من المستغرب  أنه لا يزال هناك الكثير من البحث الذي يتعين القيام به ولكن لم يجد الباحثون للآن أن عدم تناولها يزيد من تناول الطعام.

بعضنا يأكل بمجرد أن نستيقظ  وبعضنا قد يأكل للمرة الأولى في منتصف النهار  ولكن هل يهم عندما نأكل

وجد مؤلفو دراسة السكري أنه لا فرق: "تناول الوجبات الخفيفة" في الصباح له نفس فوائد تناول وجبة الإفطار مع ذلك  مسألتين يوجد عليهما اتفاق عالمي.

قد تكون هناك أهمية وجبة الإفطار للكبار ولكنها ضرورية للأطفال ولكن لن يعطيك صحن من الحبوب والكعك مع العصير فوائد الوجبة المحشوة بالبروتين والألياف والكربوهيدرات البسيطة المقترنة بالسكر والتي ستمنحك طاقة.
يعطي البروتين طاقة وهو ضروري للحفاظ على صحة العظام والعضلات ويساعد على تعزيز المناعة والألياف تقلل من نسبة الكولسترول في الدم وتنظم مستويات السكر في الدم وتساعدك على الشعور بالشبع لذا إذا كنت من محبي تناول الإفطار ، قل وداعًا لوجبات حبوب الإفطار واختار البيض أو الخبز المحمص الكامل أو الشوفان أو الفاكهة أو العصير.