ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - واحدة من العديد من النكات القاسية في الطبيعة عندما يفقد الشخص كمية كبيرة من الوزن من خلال ممارسة الرياضة والتغييرات الغذائية  ترتفع مستويات الجوع بشكل عام.

وفقا لدراسة من النرويج  نشرت في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء  كان المشاركون في برنامج انقاص الوزن لمدة سنتين أكثر جوعاً في النهاية والأسوأ من ذلك أن شهيتهم لم تظهر أي علامات على العودة إلى وضعها الطبيعي.

وأكثر من 36.5 %من جميع البالغين في الولايات المتحدة يعانون من السمنة المفرطة  ويعرف بأن لديهم مؤشر كتلة جسم وترتبط السمنة بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النمط الثاني وبعض أنواع السرطان.

و استفسر الباحثون عن مستويات الجوع لدى اشخاص فقدوا وزن كبير وقالو أن مستويات الجوع الخاصة بهم فقط بل ظلت مرتفعة طوال فترة التجربة التي استمرت عامين وزاد افراز هرمون الجوع.

تقول كاتيا مارتينز أستاذة مشاركة في قسم الطب السريري والجزيئي في العلوم والتكنولوجيا في جامعة النرويج : "كل شخص لديه هذا الهرمون ولكن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ثم تفقد وزنك فإن مستوى الهرمون يزداد".

ويعتقد خبراء السمنة أن المستوى لا يزال مرتفعاً لأن جسمك يعتاد على زيادة الوزن ويذعر قليلاً عندما ينخفض ​​الوزن.ولهذا السبب يعتقد مارتينز أنه يجب التعامل مع السمنة مثل أي حالة مزمنة أخرى مثل مرض السكري.