ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - يحتاج الإنسان غالبًا إلى التمارين الرياضية من أجل المساهمة في وقايته من الإصابة بالأمراض، الحفاظ على مستوى نشاطه، ومنحة القوة من أجل الإلتزام بالمهام اليومية، وفقًا لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية .

ولكن هل يكفي القيام بنزهة بسيطة من أجل الحصول على كافة فوائد التمارين الرياضية،وفيما يلي سنعرض لكم إجابات خمسة خبراء في مجال التمارين الرياضية عن هذا السؤال :-

الخبير الأول : "جاكسون فايف" ، محاضر في علوم الرياضة التطبيقيةفي جامعة ديكن .

حيث أجاب "فايف":" بأن رياضة المشي أفضل من لاشيء، ولكن يجب دمج هذا التمرين مع تمارين الأيروبك وتمارين القوة".

وتابع:" إن تمرين المشي لوحده ليس بكافي من أجل الحفاظ على لياقة الجسم مع التقدم في السن، ولكنه يمكن أن يهيء الجسم للقيام بتمارين أكثر قوة وصلابة .

الخبير الثاني: "كارول ماهر"، باحثة في مجال الأنشطة الرياضية، والتغذية، والنوم في جامعة ساوث استراليا .

حيث أشارت "كارول" إلى أن التمارين الرياضية تساهم في حماية الإنسان من خطر الإصابة بأمراض السكري، والسمنة، والقلب، والإكتئاب.

وأوضحت بأن تمرين المشي مسافة 5 كم في الساعة يمكنه أن يساهم في الوقاية من هذه الأمراض، خاصة في حال إلتزم الإنسان بهذا التمرين يوميًا .

ولكنها أشارت أيضا إلى أن إتباع تمارين أكثر قسوة يمكنها أن تجلب المزيد من الفوائد الصحية .

الخبير الثالث:"جولي نيتو"، محاضرة في كلية العلوم الطبية في جامعة كيرتن .

إن تمرين المشي يعود على الإنسان بفوائد عديدة، وخاصة وأنه يمكنك القدرة على التحكم به كما تريد ليناسب تطلعاتك وأهدافك .

حيث إنه يمكن أن يتحكم الإنسان بالمسافة والمدة التي يريد أن يقضيها في المشي، كما أنه يساعد الإنسان على التخلص من الإكتئاب والتعرف على المزيد من الأشخاص .

الخبير الرابع : "كيفن نيتو"، بروفيسور في علم التمارين الرياضية في جامعة كيرتن .

أشار نيتو إلى أن تمرين المشي يكون فعال وكافي في حالة إستطاع الإنسان المشي مسافة تصل إلى 4-6 كم كل نصف ساعة يوميًا، وأوضح بأن تمرين المشي يجب أن يتماشي مع هوايات وتطلعات كل شخص على حدى .

الخبير الخامس:"تيم أولدز" ، بروفيسور في علوم الصحة في جامعة ساوث استراليا 

حيث أشار "أولدز" إلى أن الركض سوف يوصل الإنسان إلى هدفه بصورة أسرع من المشي، هذا ما دفعه إلى دعوة الأشخاص إلى مضاعفة الوقت المخصص للمشي من أجل الحصول على فوائد التمارين المكثفة ذاتها .