ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - يعاني الأشخاص المصابون بالسكري من النوع الأول من خطر الإصابة باضطراب في الأكل وفقاً للدراسات وبالمقارنة مع اضطرابات الأكل المعروفة  مثل فقدان الشهية والشره المرضي فقد تم التعرف على مرض الشلل الدماغي في الآونة الأخيرة على أنه تهديد لمرضى السكري.

ويجب على مرضى السكري الحفاظ على نظام غذائي حساس ويجب أيضا التحقق من مستويات السكر في الدم لديهم عدة مرات في اليوم.

غالبًا ما تظهر اضطرابات الأكل مثل شلل الأطفال وبسبب التركيز المفرط على الطعام وفي بعض الأحيان تحدث ظاهرة تسمى "تمرد مرضى السكري" حيث يكون المريض أصبح يعاني من ملل من إدارة مرضه بحيث يتجاهل قواعد العلاج بشكل فعال.

بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري  فإن البنكرياس غير قادر على صنع الإنسولين هذه مشكلة كبيرة لأن الجسم البشري يعتمد على الأنسولين  وهو هرمون  لنقل الجلوكوز من مجرى الدم مباشرة إلى خلاياه.بدون الأنسولين لا يمكن امتصاص الجلوكوز وبالتالي لا يتم تخزينه كدهون أو يستخدم في الطاقة كما يفترض أن يكون.

بدلا من ذلك يتجمع الجلوكوز في الدم ويتم طرده من الجسم عن طريق البول مما يتسبب في فقدان الوزن بشكل كبير.
نظريا من خلال التلاعب في مستويات الأنسولين  يمكنك أن تأكل أي شيء تريده ولكن فقدان الوزن يبقى كما هو وهذا خطير جداً.

على المدى القصير يمكن أن يؤدي سوء إدارة الجلوكوز في الدم إلى تباطؤ النمو  لدى المرضى المراهقين وأولئك الذين يسيئون إدارة الأنسولين من المرجح أن ينتهي بهم الأمر بالغسيل الكلوي من أجل البقاء على قيد الحياة.

لذلك على المصابين بداء السكري من النوع الأول وهناك شك بحدوث اضطراب في الأكل  الحرص على متابعة تقلبات الوزن عن كثب  وهناك  علامات ارتفاع السكر في الدم  مثل الشعور بالعطش الشديد والتعب بشكل غير عادي وتشوش الرؤية تساعد المريض على معرفة أكبر عن طبيعة حالته.