النجاح الإخباري - تعتبر آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة أمراً طبيعياً خاصة في بدايتها، فمن الناس من يقبل على ممارسة الرياضة لأول مرة فيشعر بآلام قاسية بعد الإنتهاء من التمرين، ولكن حتى في الحالات التي إعتاد الشخص فيها على ممارسة الرياضة فقد ينتج عنها بعض الآم التي ترتبط بالعضلات.

ويحدث هذا الألم عليما بسبب قيام كرات الدم البيضاء في إنتاج مواد كيماوية تسبب ألما للعضلات بعد ممارسة الرياضة، وبذلك تكون هي المسؤول الأول عن حدوث الألم.

والآن إليكم الحل السحري الذي يخفف من حدة هذه الآلام:
بحسب دراسة جديدة أجريت في جامعة ألستر في أيرلندا الشمالية تبين يعتبر أخذ حمام بارد بعد ممارسة الرياضة أمرا فعالا في تخفيف حدة آلام العضلات الناتجة بعد ممارستها، وقد إشتملت هذه الدراسة على 17 تجربة شملت 366 شخصا، وقد تم المقارنة بينهم وبين من إعتمد في تخيف الألم على أمور أخرى، وكانت النتيجة مؤكدة لدور الحمام البارد على تخفيف تللك الآلام، وبشكل ملحوظ.

وعلى الرغم من ما حققه الحمام البارد من نتائج مذهلة في هذا الصدد، إلا أن الباحثون قد أشاروا لعدم كمال كافة جوانب الدراسة ودراسة المخاطر، أو الأثار الجانبية الأخرى التي قدي يسببها الحمام البارد بعد الرياضة، وأفادو بضرورة إستكمال الدرسات والأبحاث، خاصة مع النتيجة المذهلة التي يحققها الحمام البارد في تخفيف آلام العضلات بعد الرياضة.

ولكن ما هو الإجراء المناسب في حال إستمرار الألم بعد فعل ذلك، وفعل أي من الأمور الأخرى التي من شأنها التخفيف من حدة الألم مثل تناول المسكنات، أو الإعتماد على كريمات العضلات المفيدة في ذلك، أو أخذ قسطا من الراحة حتى تهدأ العضلات؟

في هذه الحالة وتحديدا إذا إستمر الألم مدة 72 ولم يزول بعد نفاذ محاولات نخفيفه دون أثر يذكر، يجب إستشارة الطبيب وطلب مساعده لتدراك حقيقة المشكلة ولتجنب أي أمر خاطيء قد حدث أثناء ممارسة الرياضة.