النجاح الإخباري - نشر موقع "شاغ كزداروفيو" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن عادة الاستحمام قبل النوم، التي تعدّ من العادات الجيدة، حيث تساعد الجسم على الاسترخاء، وحصول الفرد على نوم أفضل.

ولكن من الضروري تجنب النوم والشعر مبلل؛ نظرًا للمضار التي قد تنجم عن ذلك.

وقال الموقع، في تقريره ،إن أغلب الأشخاص يعتقدون أن النوم في حين يكون الشعر مبللا عادة غير مؤذية، وليس لها أي تأثير سلبي على الجسم.

في المقابل، قد يؤدي هذا الأمر، خاصة إذا تكرر بشكل يومي، إلى بعض المشاكل الصحية على مستوى الشعيرات الدموية والعضلات، وصولا إلى الجهاز المناعي.

وقدم الموقع العديد من التأثيرات الجانبية لهذه العادة، حيث من الضروري تجنب النوم بشعر رطب.

ومن بين الآثار السلبية للنوم بشعر رطب الإصابة بالصداع، خاصة الصداع النصفي.

وقد يتسبب النوم بشعر مبلل في ظهور صداع عادي أو حاد؛ نظرا لأن الرطوبة تؤدي إلى تغير مفاجئ في درجة حرارة الجسم.

وأفاد الموقع بأن النوم بشعر رطب قد ينجم عنه تبعات أخطر، خاصة إذا عمد الشخص إلى وضع منشفة على رأسه.

ففي الغالب، قد يساهم ذلك في بقاء الشعر رطبا لفترة أطول، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على الدورة الدموية على مستوى فروة الرأس. فضلا عن ذلك، تعزز هذه الممارسة مستوى التوتر، ما يؤدي إلى الإصابة بالصداع الذي قد يمنعنا من النوم أحيانا.

والجدير بالذكر أنه وفي حال كنت ترغبين في الحفاظ على شعر قوي وصحي، فعليك تجنب هذه العادة السيئة، خاصة أن رطوبة الشعر غالبا ما تتسبب في تقصف الشعر وإضعافه بصفة تدريجية.

وأورد الموقع أن هذه العادة تزيد من خطر الإصابة بالالتهابات على مستوى الجلد، وذلك لأن الرطوبة تمثل بيئة مثالية لتكاثر الكائنات الحية الدقيقة.

وفي الليل، ونظرا لأنه من المستبعد أن يجف الشعر بشكل كامل، فضلا عن توفر البيئة المثالية، أي حرارة الوسادة ورطوبة الشعر، تتكاثر الفطريات والبكتيريا، ما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات الجلدية. نتيجة لذلك، قد يظهر تورم وحكة على مستوى الرأس حتى بعد تجفيف الشعر.