النجاح الإخباري - يتبع الكثير من الأشخاص الطرق الشائعة لعلاج الجروح مثل استخدام مضادة الجروح مع المضادات الحيوية وغيرها من الخطوات التى يجب اتباعها حتى تلتئم المنطقة المصابة، والتى يسبب بعضها تحسس للبشرة الحساسة، وفى إطار هذا السياق ذكر الموقع الأمريكى " honeycolony"، طرق طبيعية تستخدم  كطب البديل لعلاج الجروح .

العسل النقي

ويستخدم العسل كمضاد للميكروبات والجراثيم، مما يجعله فعال لعلاج الجروح، ، ولإستخدام العسل لعلاج الجروح يجب تنظيف المنطقة المصابة ووضعه على الجرح وتغطيته بمضادة مع تغييرها 2-3 مرات في اليوم.

 الفحم

ويمكن وضع الفحم والزيوت العطرية المغذية كمكونات نشطة،لإستخدامها لعلاج الجرح،  وتطبيق طبقة من المرهم للمنطقة المصابة وتغطيتها بضمادة نظيفة لمدة لا تقل عن بضع ساعات .

شجرة الشاي

تعتبر شجرة الشاى علاج فعال للجروح وذلك لإحتوائه على  مضاد للميكروبات و الالتهابات، وتستخدم عادة في المستحضرات الموضعية مثل الصبغات، المراهم، أو اللعاب. وتعتبر مطهر فعال، لكدمات أو إصابة موضعية ويمكن أن تساعد في منع العدوى وتعزيز الشفاء.

البابونج

يحتوى البابونج على مضادات قوية للإلتهابات والميكروبات، مما يساعد على علاج الجروح و تقليل الالتهاب والألم.

 ويفضل استخدام البابونج كغسول للجروح الحمراء الملتهبة للمساعدة في تهدئة التورم والتهيج.

 عشبة الآذريون

ومعروف أيضا باسم وعاء القطيفة، تحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وتساعد على زيادة الدورة الدموية بالجروح، مما يعزز الشفاء.

ويجب تنظيف الجرح قبل أستخدام الأذريون ويمكن أستخدامه مرة واحدة يومياَ.

 زيت جوز الهند

ويستخدم زيت جوز الهند، لعلاج الجروح، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات، مما يعمل على منع تندب الجرح .