النجاح الإخباري -  أثبتت دراسات عدة أن الجسم يتفاعل بشكل مختلف مع كل نوع من أنواع الطعام مما يكون له تأثير مباشر على الحالة المزاجية للشخص وعلى سبيل المثال، إذا اتبع الشخص حمية غذائية تفتقر إلى الأطعمة الصحية الهامة للجسم، سيتأثر مزاجه سلباً، ما سيؤثر على جهازه المناعي.

إليكم فيما يلي  أنواع من الأطعمة، تعمل على تحسين المزاج بشكل طبيعي، وفق ما جاء في موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة:

1 - سمك السلمون

يتميز سمك السلمون باحتوائه على المواد الغذائية المطلوبة لتوفير الطاقة للجسم، وعلى رأسها أحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أن الأسماك الدهنية بشكل عام تعزز من إنتاج هرمون الدوبامين المسؤول عن تحسين المزاج.

2 - الشوكولاتة

لطالما ارتبطت الشوكولاتة، بحسب دراسات عديدة، بتحسين مزاج الإنسان، حيث ثبت أن تناول الشوكولاتة الداكنة يومياً يخفض مستوى الهرمونات المسببة للقلق والتوتر، وعلى رأسها هرمون الكورتيزول.

3 - الأفوكادو

يتميز الأفوكادو بفوائد صحية عديدة، منها المحافظة على صحة القلب وتحسين الهضم وغيرها، لكن المذهل أن هذه الفاكهة تتميز أيضاً بقدرتها على موازنة الهرمونات بالجسم، مما يدفع الدماغ لإفراز مواد كيميائية تجعل الإنسان بحالة مزاجية ممتازة.

4 - العنب

يحتوي العنب على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة، من بينها مركبات الفلافونويد التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب.

5 - المكسرات

تحتوي المكسرات على كميات وفيرة من مادة السيروتونين التي تعزز إنتاج هرمون السيروتونين أو هرمون السعادة بالجسم، ما يساعد في التخلص من الشعور بالاكتئاب.