النجاح الإخباري - وأخيرا أجاب العلم على أكبر معضلة. البيتزا تساعد على خسارة الوزن، بالإضافة الى الآيس كريم والمعكرونة، نعم حتى المعكرونة يمكن أن تساعدنا على فقدان الوزن. هذا ما يقوله العلم.

فقد أكدت دراسة أجريت في البرتغال أن تناول وجبات الغش (Freeday) من أي طعام مفضل مرة واحدة في الأسبوع. يمكن أن يساعد على خسارة الوزن بفعالية.

بالنسبة للبحوث، تم تقسيم الناس إلى مجموعتين. وضع فريق على نظام غذائي لفقدان الوزن مع وجبات غش، والآخر خضع لنظام غذائي صارم بلا وجبات غش. فوجدت الدراسة أن أولئك الذين تناولوا وجبات الغش مرة في الأسبوع كانوا أكثر سعادة وأكثر حماسا لإنقاص الوزن. أولئك الذين لم يأكلوا وجبة الغش سرعان ما فقدوا الاهتمام في خطة فقدان الوزن.

 

ولكن يجب ان تلتزم بقاعدة وجبات الغش: تناول وجبات الغش في موعدها يجعل اتباع نظام غذائي أكثر استدامة ويساعدك في الالتزام بالريجيم دون أن تفقد الالتزام. على سبيل المثال، إذا كنت تعرف أنك سوف تتناول الحلوى في يوم الغش، فلن تشعر بالرغبة في تناوله الآن. ولكن إذا تم منعك تماما من تناول الحلويات المفضلة لديك، فأن هذا سيجعلك اكثر ميلا لكسر الريجيم.

أما سر نجاح هذه الخطة فهو الالتزام بالوجبة المخصصة، أو الحصة، مثلا قطعة بيتزا وليس البيتزا كلها، قطعة حلوى وليس الحلوى كلها.

وجبات الغش تساعد جسمك أيضا على كسر دورة الصيام أو النظام الغذائي. فاجئ جسمك بتناول وجبات الغش واخسر الوزن في أسابيع.