النجاح الإخباري - للزنجبيل والعسل فوائد جمّة للإنسان في حالة تناولهما كلاً على حدة، ولكن عندما نضيف الزنجبيل للعسل فإنّ الفائدة تتضاعف ويتشكّل لدينا مجموعة من الفوائد الهامة والضرورية للجسم.

يساعد الزنجبيل مع العسل على تقوية الذاكرة والحفظ وعدم النسيان، ولعلاج الصداع والشقيقة، كما يساعد على العلاج من العشى الليلي.

ومن فوائد هذا المشروب السحري أنَّه يقلّل من أعراض الدوخة ودوار البحر ويساهم بشكل فعال في تقوية النظر وعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم وتطهير الحنجرة والقصبة الهوائية والتوتر العصبي.

و يساعد في معالجة حالات الصداع المزمن، آلام العيون، كما يساعد في ومعالجة التهابات الجيوب الأنفيّة.

العسل مع الزنجبيل يعالجان أيضا أمراض الربو، وآلام الرّقبة من الخلف ومن الأمام، وفي علاج حالات آلام أسفل الظهر، وعلاج القولون العصبي.

وهو مطهر رائع للجهاز الهضمي ويحل الكثير من المشكلات المتعلقة به، كالإمساك المزمن والغازات، ومشاكل المعدة و المرارة. ومنقوع الزنجبيل مع إضافة القليل من العسل يساعدان في تقوية القدرة الجنسيّة لدى الرجال والنساء .

له نتائج مذهلة في التخلص من الرشح والتهاب الحلق فهو الصديق الأمثل لك للوقوف بوجه أمراض الشتاء.

يعمل هذا المشروب على التخلص من رائحة الفم الكريهة

ولعل من أهم فوائدة أنّه يعمل على تكسير الدهون وإذابة الكرش وإنقاص الوزن فكأس واحد من الماء الفاتر والزنجبيل مع الليمون والعسل على الريق تحارب الوزن الزائد وتنسف الدهون.

وهو يمنح الجسم طاقة للقيام بالأنشطة اليومية وبذلك يخلصك من الكسل والخمول.

إن المواظبة على هذا المشروب تنقي البشرة لاحتواء الليمون على فيتامين C فإنه يساعد البشرة على استعادة شبابها ويزودها بالنضارة والتخلص من البثور، عدا عن مقاومة الشيخوخة وتقليل التجاعيد.

المكونات:

زنجبيل مطحون.

ملعقة عسل.

ملعقة عصير ليمون.

ماء

طريقة التحضير: يغلى الزنجبيل المطحون مع الماء مدّة خمس دقائق، ثم يضاف عصير الليمون ويحلّا بالعسل ويقدم ساخناً.