النجاح الإخباري - تعدّ آلام الحلق بالنسبة للعديد من الاشخاص بمثابة إشارة تحذيرية إلى احتمال الإصابة بالانفلونزا، ونزلات البرد أو عدوى بكتيرية مثل بكتيريا الحلق.

وفي حين أنّ هناك الكثير من الأدوية التي يمكن أن تعالج آلام الحلق، إلّا أنّ هناك عدداً لا يحصى من العلاجات المنزلية الطبيعية لتسكين آلامك وإليكم أبرزها:

1- جذور عرق السوس

تعمل على تهدئة التهاب الحلق وتساعد على القضاء على البلغم والمخاط في الأنف والحنجرة والرئتين، كما وجدت إحدى الدراسات أنّ مضمضة الفم بمزيج الماء وعرق السوس يساهم في تخفيف آلام الحلق عند المرضى الذين عولجوا لالتهاب القصبة الهوائية.

2- حساء الدجاج

أظهرت الدراسات أنّ حساء الدجاج الغنيّ بالخضار يساهم في خفض أعراض نزلات البرد في الجهاز التنفسي العلوي، إضافة إلى تسكين آلام التهاب الحلق.

3- خل التفاح

 لخل التفاح خصائص مضادة للجراثيم بإمكانها أن تساعد في مكافحة العدوى التي تسبّب التهاب الحلق. إذ إنّ حموضة الخل تخفّف من درجة حموضة الأنسجة ما يساهم في منع نمو البكتيريا.

4- العسل

يرى العلماء أنّ مزج العسل مع الماء الدافئ والليمون الحامض كفيل بتخفيف آلام الحلق تماماً كالأدوية.

5- الثوم

يعدّ من الأطعمة المضادة للالتهابات لذا يعتقد العلماء أنّه مفيد لمحاربة التهابات الحلق، وإن لاحظت أنّ حالتك الصحية لم تتحسّن مع هذه العلاجات المنزلية فعندها عليك باستشارة طبيبك ليصف لك الدواء المناسب.