النجاح الإخباري - كشف عدد من الأطباء الروس أن الإكثار من بعض الأطعمة والمشروبات الشائع تناولها في فصل الصيف تسبب الحموضة والعديد من المشاكل في الجهاز الهضمي.

عصير البرتقال الطازج

يشرب الكثيرون كوباً من عصير البرتقال الطازج صباحاً أو أثناء تناول الطعام، غير مدركين أن عصائر البرتقال تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض العضوية التي ترفع من معدل الحموضة في المعدة، لذا لا ينصح الأطباء بتناول تلك العصائر على معدة فارغة.

المثلجات

يُقبل الكثيرون على المثلجات خلال فصل الصيف، والتي تعطي شعوراً بالبرودة وتقلل من أعراض الحر وارتفاع درجات الحراة في فصل الصيف، لكن خبراء الصحة يؤكدون على أن المثلجات التي تحوي الحليب و كميات كبيرة من الدسم ترفع من حموضة المعدة.

الفراولة والثمار البرية

تنتشر الفواكه والثمار البرية خلال فصل الصيف بكثرة كالفراولة والتوت بأنواعه. وبالرغم من الفائدة الكبيرة لتلك الثمار، إلا أنها تحوي نسبة كبيرة من المواد التي تحفز على إفراز العصارة المعدية وتسبب الحرقة.

اللحوم المشوية

الكثير من الناس يتناولون اللحوم المشوية خلال الرحلات والنزهات والتي تزداد في الصيف، لكن هذه اللحوم وخصوصا الحمراء منها تعتبر أصعب الأغذية للهضم، لاحتوائها على كميات كبيرة من البروتين والدهون.

الطماطم

تعد الطماطم من أكثر الخضروات التي نتناولها بكثرة وخصوصا في موسم الصيف، وبالرغم من فائدتها الكبيرة لصحة القلب والشرايين، إلا أن عصارتها تحوي على نسبة عالية من الأحماض التي تتسبب بأعراض الحرقة وحموضة المعدة.