النجاح الإخباري - يعتبر الترمس من الأطعمة المفضلة لأغلب الناس، وهي ضمن طقوس المصريون للإحتفال بعيد الفطر، كما أن له أهمية كبيرة على الصحة، وفى هذا الإطار ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى "health benefits" عددا من الفوائد الصحية لتناول الترمس، وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية المهمة وهى تتضمن الآتى:

1. يخفض مستوى الكولسترول السيئ فى الدم
فإن الترمس يحتوى على بروتين له تأثير كبير على الدهون التى توجد فى الدم، كما أنه غنى بالأرجينين الذى له قدرة كبيرة فى الحد من مستوى الدهون فى الجسم لقدرتة على تشكيل أحماض دهنية جيدة.

2 جيد لمرضى السكر
أشار باحثون إلى أن احتواء الترمس على مكملات غذائية من البروتين الترطيب تخفض مستوى الجلوكوز فى الدم، وأنواع كثيرة من الدهون الثلاثية وجيد لمريض السكر، لأنه يحافظ على مستويات السكر منتظمة فى الدم.

3. انخفاض ضغط الدم المرتفع
احتواء الترمس على البروتين يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع، لذا فإن تناوله بانتظام يمنع المضاعفات الصحية الناتجة عن ارتفاع الدم كالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

4. يساعد على فقدان الوزن
لأنه يحتوى على كمية كبيرة من الألياف التى تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت، لذا فإن الناس الذين يستهلكون الترمس يأكلون كميات أقل من الأطعمة الأخرى، مما ينتج عنها انخفاض فى الوزن ومؤشر كتلة الجسم والبطن.