النجاح الإخباري - أعلن وزير الصحة د. جواد عواد، اليوم الخميس، أن الطواقم الطبية في كافة المشافي الحكومية على أتم الاستعداد والجاهزية تحسباً لأي طارئ، مؤكدا على رفع مستوى جاهزية أقسام الطوارئ في مستشفيات الوزارة.
وقال الوزير عواد في بيان صحفي:" نعيش اليوم وكل يوم حالة من التضامن والمساندة لأسرنا البواسل في سجون الإحتلال، وهم يدخلون في يومهم الـ 11 من الإضراب المفتوح عن الطعام، ونبذل كل مانستطيع من أجل دعم صمودهم ونضالهم في تحقيق مطالبهم العادلة".
وشدد الوزير عواد على أن الطواقم الطبية تعمل ليلا نهار في كافة المشافي الحكومية على توفير العلاج للمواطنين والمرضى والجرحى متمنيا السلامة لكل أبناء الشعب.
وطمأن وزير الصحة كافة المواطنين على أن المستشفيات الحكومية تعمل كالمعتاد في استقبال المرضى، مضيفا أنه أصدر تعليماته لأقسام الطوارئ في كافة المستشفيات الحكومية برفع أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ.
يُذكر بأن وزير الصحة وجه رسالة أمس الأربعاء، لمجموعة العمل القطاعية الصحية، التي تضم العديد من المنظمات الدولية الصحية مطالبا إياها التدخل بشكل عاجل للضغط على الجانب الإسرائيلي للإستجابة للمطالب الإنسانية العادلة للاسرى المضربين عن الطعام وإنقاذ حياتهم.