النجاح الإخباري - حشرات بق الفراش، هي عبارة عن حشرات صغيرة بنية اللون مسطحة تتغذى على الدماء، وهي النوع الأكثر تأقلماً على العيش مع البشر منذ عصور بعيدة.

ورغم أنه تم التخلص من حشرات بق الفراش في خمسينيات القرن الماضي، إلا أنها عادت بقوة في الفترة الأخيرة لعدة أسباب منها منع استخدام مادة "DDT" وغيرها من المبيدات الحشرية الضارة للإنسان والبيئة، حيث أصبح استخدامها محظوراً دولياً.

وتمص حشرة البق الذ لا يتجاوز طولها 4 مليمترات الدماء أثناء الليل، وتسبب الحكة الشديدة، والحساسية، والإرهاق، وتضع حشرة البق الأنثى حوالي 200 بيضة طيلة فترة حياتها.

وينشط بق الفراش ليلاً، فيما تفضل الحشرات الاختباء قريباً من مكان نوم الأشخاص خلال فترة النهار، إذ أن فأجسامها المسطحة تمكنها من الاختباء في الشقوق الدقيقة وخصوصاً شقوق حواف المراتب، وهياكل الأسرة،  أما حشرات بق الفراش فليس لديها أعشاش مثل النحل أو النمل ولكنها تميل إلى التجمع في أماكن اختباء معتادة.

وتتغذى حشرات البق بثقب الجلد بمنقارها الطويل المجوف، الذي تسحب من خلاله الدم، ويستغرق الإشباع بين 3 و10 دقائق، وتختلف الأعراض من شخص لآخر، إذ قد يشعر البعض بتورم خفيف مع احمرار، وحكة في مكان اللدغة، بينما لا يشعر آخرون بأي بشيء، أو يتأثرون بشكل أقل.