نابلس - النجاح الإخباري - أكد وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد القادر الخطيب، على أن كل الضغوطات الإسرائيلية والأمريكية على شعبنا الفلسطيني، والتي تتزامن مع قرصنة وسرقة أموال المقاصة، لن تثنيهم عن الوفاء لتضحيات الشهداء والأسرى، وستبقى مكانتهم وخدمتهم مقدسة.

وقال الخطيب خلال تكريم لعدد من الأسرى المحررين برام الله، الخميس، "على الاحتلال أن يعلم جيدًا بأن الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم أسراه، لن يوقف تضحياته ونضالاته الا بزواله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وطالب الخطيب بضرورة تحمل الكل الفلسطيني مسؤولياته في التصدي لجرائم الاحتلال وحقده وممارساته اللاأخلاقية، وضرورة الوحدة ورص الصفوف لإسقاط صفقة القرن وكل ما يرتبط بها.

وتحصّل "إسرائيل" أموال المقاصة نيابة عن السلطة في صورة ضرائب على البضائع التي تدخل إلى الضفة الغربية وقطاع غزة مقابل عمولة 2%، فيما تبلغ حجم مبالغ المقاصة 222 مليون دولار شهريًا.

اقرأ أيضاً: مجدلاني: حراك دوبلوماسي مستمر لمواجهة "قرصنة الأموال"

وتغطي أموال المقاصة ما نسبته 80 % من رواتب موظفي السلطة وبالتالي فإن عدم استلام هذه الأموال في موعدها يعني عدم تمكن السلطة من الوفاء بالتزاماتها المالية.

وأعلن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الأحد الماضي عزمه خصم نحو 5% من قيمة الضرائب التي تسلمها للسلطة الفلسطينية بسبب دعمها للناشطين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية وذلك في أعقاب قانون مماثل أقرته الولايات المتحدة العام الماضي.