النجاح الإخباري - أكدت إذاعة "صوت الاسرى"، أن أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية يدخلون اليوم، أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم:

الأسير عماد صادق حسن نيروخ (46 عامًا) من مدينة الخليل المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة قضى منها 14 عامًا بعد اعتقاله عام 2004.

ومن قطاع غزة، الأسير إياد رشدي عبد المجيد أبو ناصر (33 عامًا) من مدينة دير البلح وسط القطاع المحكوم بالسجن 18 عامًا، قضى منها 15 عامًا بعد اعتقاله عام 2003، ولا زال قابعاً داخل سجون الاحتلال.

يعاني الأسير أبو ناصر من وضع صحي صعب ومن آلام شديدة في الرأس والصدر بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة والمستمرة، وآلام مستمرة في منطقة البطن التي أُجري له فيها أربع عمليات جراحية وهو في الأسر إضافة للوهن العام في جميع أنحاء جسمه بسبب فقر الدم الذي يعاني منه.

والأسير يسري عطية محمد المصري (33 عامًا) المحكوم بالسجن 20 عامًا قضى منها 15 عامًا بعد اعتقاله عام 2003.

يعاني الأسير المصري من سرطان في الغدد، وموت للغدد اللمفاوية بشكل كبير بعد تضخمها دون تلقي أي علاج، وآلام شديدة في العظام والعضلات، إضافة إلى الصداع الشديد في رأسه وتهيج وآلام في صدره، ونقص حاد في وزنه، وهزال في جسده، ومهدد بفقدان البصر نتيجة تراكم بالبروتين على شبكية العين ، إضافة إلى استمرار النزيف في الأمعاء.

والأسير أحمد محمد عبيد أبو جلال (32 عامًا) من مدينة غزة المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2007، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال.