النجاح الإخباري -  

طالب الائتلاف النسوي للعدالة والمساوى "إرادة" عبر رسالة  لرفعها لدولة رئيس الوزراء الاستاذ الدكتور رامي الحمدلله  لتحقيق المساواة والعدالة في ثلاث قضايا هي جزء من قضايا كبيرة ابرزها اصدار جواز السفر..ونقل الطفل من مدرسة الى اخرى ..وفتح حساب بنكي ..

فاتن أبو زعرور وتمارا حبايبة

وتوجهت فاتن ابو زعرور عبر اذاعة صوت النجاح برسالة الى الشعب الفلسطيني بضرورة التوقيع على العريضة التي تطالب بالغاء القرارات التي تظلم المرأة وليس لها اي سند قانوني

واشارت ابو زعرور الى ان وثيقة الاستقلال تضمن المساواة لكل افراد  المجتمع ونحن كفلسطينين  موقعين على اتفاقيات ابرزها سيداو التيي تنص على وضع النساء في ميزان العداله والمساواة 

وتطرقت ابو زعرور الى قضية اصدار جواز سفر للطفل حيث لا يسمع في وزارة الداخلية اصدار المرأة جوزسفر  لطفلها الا بوجود الاب او الجد واستكرت ابو زعرور انه لماذا هذا الاجحاف بحق المرأة ؟

وفيما يتعلق بانشاء حساب بنكي .. فاكدت ابو زعرور انه في اغلب الحالات ترفض البنوك انشاء حساب بنك من قبل الام لطفلها ..وان سمحت في بعض الاحيان فتواجه المرأة مشكلة ادارة هذا الحساب الا بوجود اب او ولي على حد قولها ومن الجدير ذكره ان هذا الاجراء لا يستند لأي قانون .

 

وعرجت ابو زعرور الى القضية الثالثة وهي نقل الطفل من مدرسة لأخرى حيث لا يسمح للأمهات نقل الطفل الا بوجود الزوج او الجد .

 

وطالبت ابو زعرور بضرورة انصاف المرأة بحقها بالتصرف بطفلها كما الرجل  ودعت الى  النهوض بهذا المجتمع وتوفير حياة كريمة تضمن كرامة المرأة والرجل معا .