نابلس - النجاح الإخباري - عقدت مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة أريحا اجتماعًا لمناقشة خطة المئة يوم لتنظيم الأسواق والاستعداد لشهر رمضان الفضيل.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقرّ الغرفة التجارية بمدينة أريحا، اليوم الثلاثاء، مدير عام مديرية الاقتصاد بالمحافظة منذر عريقات، ورئيس مجلس الغرفة التجارية تيسير حميدة، وممثل بلدية أريحا سليمان أبو سرور، وممثلون عن الضابطة الجمركية ووزارة الصحة وأعضاء لجنة السلامة العامة وحماية المستهلك بالمحافظة.

وأكَّد المجتمعون على أهمية تنظيم البسطات المنتشرة على مدخلي مدينة أريحا الشمالي والجنوبي، وزيادة الجولات التفتيشية على المحال والمنشآت التجارية والسياحة بالمحافظة، وإلزام التجار بإشهار الأسعار والالتزام بالمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وشدَّد عريقات على الاستمرار في محاربة ومقاطعة بضائع المستوطنات، وضرورة التزام التجار بالمدة الزمنية وتاريخ الصلاحية وطريقة التخزين والعرض، والالتزام بالمواصفات والمقاييس الفلسطينية، منوّهًا إلى أنَّ لجان السلامة العامة والرقابة في الجهات ذات الاختصاص لن تتهاون في تعريض المخالفين للمساءلة القانونية والغرامة وحجز السلع واتخاذ الإجراءات الرادعة.

بدوره، أكَّد حميدة حرص الغرفة التجارية على صحة وسلامة المواطن، والالتزام بالقوانين، مشيرًا إلى التعميمات الدورية التي تصدرها الغرفة، واهتمامها بتنظيم الأسواق حماية للتاجر والمستهلك، وأنَّها لن تدافع عن أو تتبنى أي تاجر مخالف.