وكالات - النجاح الإخباري - أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بحضور فلسطين، اليوم الأحد، أنه بحث المستجدات التي طرأت على النشاطات المشتركة، التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

وبين الاتحاد في بيان له، أن الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، وأمناء سر الاتحادات عقدوا اجتماعا عن بعد، تم خلاله استعراض الأوضاع العامة، وتحديدا فيما يتعلق بالنشاطات الكروية داخل الإقليم، سواء تلك التي تم تحديد موعد عودتها أو المواعيد المقترحة لذلك.

وشارك في الاجتماع أمناء السر سوزان شلبي (فلسطين)، وسمر نصار (الأردن)، ومحمد هزام الظاهري (الإمارات)، وإبراهيم البوعينين (البحرين)، وابراهيم القاسم (السعودية)، وابراهيم أبا زيد (سوريا)، ومحمد فرحان عبيد (العراق)، وسعيد البلوشي (عمان)، ومنصور الأنصاري (قطر)، وصلاح القناعي (الكويت)، وجهاد الشحف (لبنان)، وحميد الشيباني (اليمن).

وناقش المجتمعون سبل التنسيق المباشر بين جميع الأطراف، بما يراعي إعادة جدولة البطولات المدرجة على أجندة اتحاد غرب آسيا وتلك لدى روزنامة الاتحادات الأهلية بصورة مناسبة تضمن عدم حدوث أية تداخلات، إلى جانب استطلاع برامج البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي على صعيد الأندية والمنتخبات.

وجرى في الاجتماع، الوقوف على آخر مستجدات بطولة الرجال العاشرة المقررة في الإمارات خلال كانون الثاني من العام المقبل، وما تم إنجازه من ترتيبات بين الأطراف المعنية حتى الآن.

وستشهد البطولة مشاركة 12 اتحادا يمثلون جميع الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا وهي: فلسطين، والبحرين، والعراق، واليمن، وسوريا، ولبنان، وعمان، وقطر، والكويت، والسعودية، والأردن، إضافة إلى المنتخب الإماراتي الذي يشارك لأول مرة بالتزامن مع قيام اتحاده باستضافة البطولة لأول مرة أيضا.

وبين الاتحاد أنه تقرر بالإجماع، تفويض الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا والأمانة العامة للاتحاد الإماراتي وشركة للتسويق لعقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية المقبلة لبحث أية تطورات تخص البطولة، مع الأخذ بعين الاعتبار مراجعة موعد إقامتها الذي تم تحديده في وقت سابق مطلع العام المقبل، واحتمالات اختيار موعد جديد ومناسب لها يراعي التزامات جميع الاتحادات الأعضاء، ويتوافق مع الأجندتين القارية والدولية، في ظل ما فرضه الوضع الراهن من تغيير إجباري على مختلف برامج الاتحادات وما رافق ذلك من ازدحام في نشاطاتها، بسبب تداعيات وباء كورونا.

كما تم مراجعة تفاصيل البطولة الثامنة للناشئين التي كان من المقرر إقامتها في السعودية نيسان الماضي، والبطولة الثانية للشباب التي كانت ستقام في الأردن آذار الماضي، إضافة إلى بحث جميع الأنشطة الأخرى.

وشدد السالم على أن اتحاد غرب آسيا يحرص دوما على إعداد أجندته وفق برنامج واضح بالاعتماد على طبيعة برامج الاتحادات الأهلية والمسابقات القارية، بهدف فتح المجال أمام منتخباتها للمشاركة في البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا على مستوى الإقليم.