النجاح الإخباري - أعلن الاتحاد السعودي للرياضة إن الموسم الافتتاحي لدوري كرة القدم النسائي الرسمي سينظم في الرياض وجدة والدمام "مع إمكانية الاعتماد أكثر على التسجيلات".

وقال رئيس الإتحاد الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود إن "انطلاق الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات يعد قفزة كبيرة أخرى إلى الأمام بالنسبة لمستقبل بلدنا، وصحتنا، وشبابنا، وطموحاتنا لرؤية كل رياضي يتم الاعتراف به وتغذيته إلى أقصى قدراته".

وفي مقطع فيديو ترويجي تم نشره في حساب بطولة الدوري الجديدة، يمكن مشاهدة النساء اللائي يرتدين الزي الرسمي في غرفة الملابس مع مدربتهن وممارسة الرياضة وهتافهن، كما يظهر لاعبات يمارسون لعبة كرة القدم، مع كلمات تشجيعية للترويج للبطولة ولعبة كرة القدم النسائية في المملكة.

وتعد خطوة إطلاق دوري كرة القدم النسائية في السعودية، هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها السعودية لتخفيف القواعد الاجتماعية الصارمة والتحول نحو تحديث المملكة المحافظة الغنية بالنفط.

وفي ديسمبر من العام الماضي، أنهت الحكومة الفصل بين الجنسين في المطاعم. وقبل ذلك في أغسطس / آب رفعت الحكومة حظراً على المرأة السعودية التي تحمل جوازات سفر والسفر إلى الخارج دون موافقة ولي الأمر.

كما مُنحت النساء الحق في قيادة السيارات في عام 2017 وتم إصدار أول رخص قيادة لهن في عام 2018.