النجاح الإخباري - وقع حادث مروع أدى إلى إصابة السائق المخضرم راين نيومان، في سباق "دايتونا 500" الشهير ضمن منافسات سيارات "ناسكار" الأميركية، الذي انتهى بفارق ضئيل لمصلحة ديني هاملين للعام الثاني توالياً.

في التفاصيل، فإن "نيومان كان متصدراً في اللفة الأخيرة على متن سيارته فورد ماستانغ، لكنه فقد السيطرة عليها بعد احتكاك مع سيارة منافس له، الأمر الذي أدى إلى إلتفاف السيارة على نفسها واصطدامها بالجدار الجانبي، لتعود بعد ذلك إلى مسار الحلبة وتصطدم بسيارة أخرى، ما ساهم في انقلابها واشتعال النيران بها". وعلى الفور، حضرت سيارات الإسعاف إلى المكان، وعمل المسعفون على رفع عوائق سوداء اللون خلال العمل على إخراج السائق من سيارته.

وأبدى السائقون قلقهم على مصير نيومان. وقال الفائز هاملين: "كنت أعرف أنه (الحادث) سيئ"، معتبرا أن السباق بالنسبة إليه كان "مزيجاً غريبا من الحماس والسعادة لنفسي، لكن في الوقت عينه صحة شخص و(القلق على) عائلته هو أمر أكبر من أي انتصار في الرياضة".

وكان السباق مقررا الأحد، لكنه أرجئ الى الاثنين بسبب الظروف المناخية والأمطار الغزيرة. و"دايتونا 500" هو السباق الأول لموسم "ناسكار"، ويشارك فيه نحو 40 سائقا يتنافسون على مدى 200 لفة حول الحلبة.