وكالات - النجاح الإخباري - قال تقرير صحفي فرنسي: إن البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان عرض على يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول تدريب الفريق خلال مكالمة تليفونية.

وبحسب le10sport فإن ليوناردو أبلغ كلوب أثناء مكالمة بينهما بمناسبة أعياد الميلاد رغبة النادي الفرنسي في تعيينه بمنصب المدرب إذا فشل المدير الفني الحالي للفريق توماس توخيل في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وبحسب التقرير نفسه، فإن كلوب أبلغ البرازيلي أنه سعيد في أنفيلد ولا يريد الرحيل.

ويمثل كلوب، البالغ من العمر 25 عاما حلما لكبار أندية أوروبا، حيث تردد أن ريال مدريد وبرشلونة يريدان التعاقد معه، بعد نجاحه الباهر مع ليفربول الذي تولى تدريبه في أكتوبر 2015.

وقاد كلوب ليفربول لنهائيين في دوري أبطال أوروبا، فاز في واحد وخسر الآخر، كما توج مع ليفربول بلقب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ويقترب من قيادة الريدز للقب الدوري الإنجليزي، بعد غياب منذ 30 عاما.

وأعلن ليفربول قبل أسابيع تجدد عقد كلوب لينتهي في 2024.

وفي 238 مباراة لليفربول مع كلوب، حقق الريدز 145 فوزا مقابل 54 تعادلا، و39 خسارة.

وحقق ليفربول 17 فوزا وتعادلا وحيدا في 18 مباراة في الدوري الإنلجيزي الموسم الحالي، ويبدو أن كلوب في طريقه لقيادة الريدز للتتويج باللقب دون أي خسارة في إنجاز فريد، حقق آرسنال موسم 2003/2004،

ولم يكن ليفربول محظوظا بعدم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، حيث خسر اللقب بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، وخسر ليفربول مباراة واحدة فقط.