النجاح الإخباري - تحدث المساعد بالجهاز الفني للمنتخب المغربي مصطفى حجي عن حقيقة رفض هداف النصر السعودي تلبية دعوة مدرب الأسود، وحيد خليلوزيتش، وطلبه الإعفاء من تمثيل المغرب مستقبلا.

حجي رد على تصريحات حمد الله التي نفى من خلالها تلقيه أي دعوة للحاق بمنتخب الأسود، على عكس ما أكده خليلوزيتش في مؤتمره الصحفي أمس.

وقال حمد الله عبر صفحته على إنستجرام ردا على رواية خليلوزيتش: "أريد تكذيب كل الأخبار التي تقول أني رفضت المنتخب الوطني المغربي. أنا أصلا لم أتلق أي دعوة لا من المدرب ولا من الجامعة المغربية لكرة القدم".

وأوضح حجي في تصريحات إذاعية: "لقد تواصلت مع حمد الله أكثر من مرة، وفي مرات عدة لم يكن هاتفه يجيب، إلا أنني في الفترة الأخيرة وتلبية لطلب خليلوزيتش، اتصلت باللاعب هاتفيا، وتحدثنا مطولا في عديد الأمور".

وبيّن: "أخبرته أن خليلوزيتش مهتم به، ونقلت له أن المدرب يراه من بين اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم مستقبلا، لكن بشرط أن يتطور، وأن يستعيد مستواه التهديفي الذي كان عليه الموسم المنصرم".

وأكمل نجم الأسود السابق حديثه: "أخبرني حمد الله أنه محبط بعض الشيء، وقال لي إنه مستاء بسبب تجاهل اختياره في القائمة الأولى للمنتخب المغربي التي واجهت بوركينافاسو والنيجر وديا والقائمة الحالية المختارة لودية ليبيا".

وتابع: "وجدته يائسا لكني أخبرته أن مدرب المغرب يتابعه، لكن عليه أن يغير بعضا من تصرفاته، إلى جانب تحسين مستواه بعض الشيء، وسيكون معنا في قائمة موريتانيا، وبوروندي الشهر المقبل، ضمن تصفيات الكان".

وواصل حجي كشف المزيد من التفاصيل قائلا: "اتصلت به أخيرا وكان معي المدرب خليلوزيتش، وقلت لحمد الله أن يضع صفحة الماضي خلف ظهره، وأن يواصل العمل ويتخلص ذهنيا من رواسب الأمس القريب، إلا أنه فاجأني بقوله إنه يرفض مستقبلا أي دعوة سيتلقاها لتمثيل الأسود".

وأردف: "اللاعب أخبرني أنه ليس جاهزا لتلبية أي دعوة، لأن لديه بعض المشاكل، والتمس إعفاءه كما نقل لي أنه سيظل من مساندي منتخب المغرب، متمنيا حظا سعيدا وموفقا (للأسود) في بقية المشوار وهذا ما نقلته للمدرب وحيد".

وختم حجي: "لقد استغرقنا في نقاش طويل بشأن هذه القصة، وأتمنى أن ننتهي منها سريعا. المدرب له قناعاته، فهو يهتم بالجميع وهناك النصيري وعليوي المتألقين حاليا، إضافة لعناصر أخرى، وشخصيا مللت الحديث عن هذا الموضوع وإقحامي كل مرة في الجدل المثار بشأنه".