القدس - النجاح الإخباري - يخوض ممثل الكرة الفلسطينية نادي هلال العاصمة، مساء يوم غد الاثنين، لقاء صعبا امام مستضيفه العريق نادي الرجاء البيضاوي المغربي ضمن ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، في اللقاء الذي سيقام على إستاد المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وأتم الهلال بطل دوري المحترفين كافة استعداداته لمواجهة الرجاء، وصيف الدوري المغربي في اللقاء الذي يعرف الكل أنه سيكون صعبا جدا لكن من المؤكد أن لا مستحيل في عالم الكرة، رغم أن الفريق المغربي يعد من أعرق الأندية عربيا وإفريقيا، وهو حامل لقب بطولة دوري أبطال افريقيا ثلاث مرات من قبل، إضافة إلى بطولاته في المسابقات المغربية والعربية أيضا.

واستعد الهلال بصورة كبيرة للقاء، خاصة بعد عودة لاعبيه الـ7 من المنتخب الوطني الفلسطيني بعد خوض لقاء سنغافورة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، وأبرزهم الحارس رامي حمادة، وموسى فيراوي، ومحمد عبيد، ومحمد درويش، وعبد الله جابر، ولكن الغائب الأكبر والأبرز النجم عدي الدباغ الذي انتقل إلى فريق السالمية الكويتي.

وقال المشرف الرياض لنادي الهلال بدر مكي، إن الفريق المقدسي أنهى كافة استعداداته للقاء الصعب أمام خصم قوي سيلعب على أرضه وبين جماهيره الغفيرة، مستدركا أن ذلك لم يمنع الفريق من تقديم أداء مشرف يليق به وبالكرة الفلسطينية، وسيعكس التطور الكبير الذي حصل خلال السنوات الماضية. وفقا لوفا.

وأشار مكي، إلى أن الفريق الذي سافر إلى المغرب يوم أمس الأول برئاسة مدير النادي جمال غوشة، سيلعب بكامل نجومه بما فيهم لاعبي المنتخب الوطني، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال وكعادتها في استهداف الرياضة والرياضيين الفلسطينيين منعت لاعبي التعزيز من قطاع غزة  المهاجم ابراهيم حبيبي وزميله جلال أبو يوسف من مرافقة البعثة التي تضم 22 لاعبا.

وأكد صعوبة اللقاء أمام فريق متمرس، ومتعود على مثل هذه المسابقات، إلا أن الفريق الهلالي اكتسب خبرة كبيرة لمثل هذه اللقاءات، خاصة بعد المشاركة المميزة في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي في نسختها الماضية، وتحقيقه الفوز على النجمة اللبناني ذهابا وايابا، والتعادل مرتين مع نادي الجيش السوري الذي تأهل إلى نهائي البطولة على مستوى غرب آسيا.

وثمن مكي الدعم الكبير الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب، لممثل الكرة الفلسطينية في البطولة العربية نادي الهلال من ملاعب ودعم لوجستي، ومساعدة في جدولة مبارياته للفريق، مشيرا إلى أن الرجوب أوعز للمجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطينية بتقديم كافة أشكال الدعم المالي المتوفر للهلال.

وتمنى المشرف الرياضي للهلال أن يكون هناك حضور جماهيري كبير من جماهير الرجاء الداعمة لفلسطين، مشيرا إلى وصول عدد من جماهير نادي الهلال إلى العاصمة المغربية الرباط لتشجيع ومساندة الفريق.

الفريق المغربي، معروف جيدا للجماهير الفلسطينية الذي تنتظره على أرض فلسطين في مباراة الاياب أول شهر تشرين أول المقبل، استعد جيدا لهذا اللقاء، رغم تواجد 7 من لاعبيه، رفقة المنتخب المحلي المغربي الذي واجه أمس منتخب الجزائر، في تصفيات أمم أفريقيا للمحليين، وسيصلون الدار البيضاء اليوم، ولن يكون متاحًا أمامهم أكثر من يوم واحد للراحة قبل المواجهة.

ويضم الفريق في صفوفه عددا كبيرا من النجوم الذي يلعبون بالمنتخب المغربي، وبعض المحترفين من القارة الأفريقية وآخرهم الكونغولي مولانجو نجيتي، بعد الحصول على بطاقته الدولية من ناديه السابق مازيمبي الكونغولي وهو هداف البطولة الافريقية، وسيكون بديلا لمهاجم الرجاء السابق محسن ياجور الذي انتقل هذا العام إلى صفوف نادي ضمك السعودي، إضافة الى اللاعب الليبي سند الورفلي، وغيرهم من النجوم.

ودعت روابط أنصار الرجاء البيضاوي، جماهير النادي للتوافد بأعداد قياسية يوم الاثنين على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، خلال مواجهة نادي هلال القدس الفلسطيني برسم ذهاب دور الـ 32 للأندية العربية الأبطال.

ووعدت مختلف روابط الأنصار بمفاجأة كبيرة في المدرجات ترحيبا بمقدم هذا الضيف الذي وصفته بالكبير، وترجمة للعلاقة المتميزة للرجاء بالأندية والكرة الفلسطينية.

وتقام البطولة بنظام خروج الفريق الخاسر من مجموع مباريات الذهاب والاياب، ومن المقرر ان تقام مباراة الاياب بين الفريقين على ملعب الشهيد فيصل الحسيني ببلدة الرام شمال القدس في الثالث من شهر تشرين اول/ اكتوبر المقبل.