النجاح الإخباري - حصل النجم الفرنسي المعتزل إيريك كانتونا أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، خلال الحفل الذي أقيم في إمارة موناكو.

ويمارس إيريك كانتونا (53 سنة) المتزوج من جزائرية، حاليا النشاط السينمائي بعد اعتزاله الكرة، وعهد عنه امتلاكه "روحا متمردة"، وعدم احترامه لـ "البروتوكول"، ونضاله ضد العنصرية في فرنسا، ووقوفه في صف المهاجرين، حتى أنه قال إنه "يخجل من جنسيته الفرنسية".

وحضر كانتونا "الثائر" حفل سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم (2019-2020)، بزي شعبي، مرتديا قميصا أحمر ومن دون ربطة العنق، وقبعة باسكية، معلقا النظّارات فوق أزرار القميص، بعيدا عن "البروتوكولات" في حفل كروي رسمي، يرتدي المدعوون اللباس التقليدي المعهود "بدلات كلاسيكية" في مثل هذا النوع من المناسبات.

ووجه كانتونا خطابا "فلسفيا" باللغة الإنجليزية تعذر على الكثير من المعلقين في البث المباشر للحفل حتى ترجمته، مفاجئا الحضور ومن بينهم الثنائي، الذي كان مرشحا لنيل جائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالد والأرجنتيني ليونيل ميسي.