وكالات - النجاح الإخباري - حقق يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة فوزا صعبا بهدف وحيد على مضيفه بولونيا، الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتوس بالفوز الثاني والعشرين (مقابل 3 تعادلات) للبديل الأرجنتيني بابلو ديبالا (67).

وكان بولونيا الطرف الأفضل في النصف الأول من الشوط الأول، وأتيحت له عدة فرص، منها عبر فيديريكو سانتاندر (3 و15) ونيكولا سانسوني (11)، قبل أن يسدد كريستيانو رونالدو أول كرة على مرمى مضيفه بمتابعة رأسية لكرة عرضية من فيديركو برنارديسكي أبعدها الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي (28).

واستمر مسلسل الفرص الضائعة لمهاجمي بولونيا في الوقت المتبقي من الشوط الأول، في حين كانت ليوفنتوس محاولة عن طريق برنارديسكي الذي أهدر فوق العارضة كرة من البرتغالي جواو كونسيلو (32).

وفي الشوط الثاني، تابع بولونيا أفضليته الميدانية وفرصه الضائعة

لكن على عكس المجريات، نجح ديبالا بهز شباك أصحاب الأرض بعد 8 دقائق من نزوله بدلا من البرازيلي أليكس ساندرو، عندما تابع بقوة في المرمى كرة أرسلها الفرنسي بليز ماتويدي عرضية من الجهة اليسرى وارتدت من المدافع البرازيلي دانيلو الذي لم يحسن التعامل معها (67).

ورفع يوفنتوس الساعي إلى لقب ثامن تواليا رصيده إلى 69 نقطة، متقدما بفارق 16 نقطة عن منافسه المباشر ووصيفه في الموسم الماضي نابولي، الذي يحل في وقت لاحق اليوم ضيفا على بارما، فيما وقف رصيد بولونيا الثامن عشر، أول المراكز المؤدية الى الهبوط، عند 18 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تغلب سمبدوريا على ضيفه كالياري 1-صفر بهدف لفابيو كوالياريلا من ركلة جزاء نالها مانولو كابياديني، إثر إعاقته من لوكا بيليغريني (66).

وأنهى ساسوولو الشوط الأول متقدما على ضيفه سبال بهدف لفيديريكو بيلوزو (43)، ثم عادل الضيف في الثاني من ركلة جزاء نفذها بنجاح أندريا بيتانيا (68)، مسجلا هدفه العاشر له في البطولة.

وتعادل سلبا كييفو فيرونا صاحب المركز الأخير (10 نقاط) مع جنوى الثالث عشر (29 نقطة)..