النجاح الإخباري - حصد منتخب فلسطين للرجال للملاكمة، ذهبية وثلاث برونزيات في بطولة ميلاد القائد الدولية الخامسة عشرة، التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان.

وأهدى الملاكم نزار حديدون فلسطين الميدالية الذهبية الوحيدة بعد انسحاب خصمه في وزن 65 كغم، بينما أحرز البرونزيات الثلاث عدي جعابيص في وزن 81 كغم، وإسلام إرشيد في وزن 75 كغم، والملاكم حنا امسيح في وزن 69 كغم.

وعبر رئيس الاتحاد فوزي العصافرة عن سعادته بهذه النتيجة، مؤكدا أن المنتخب الفلسطيني في تحسن وتطور مستمرين، والنتيجة مدعاة للفخر، خاصة أن منتخب الرجال واجه عدة ملاكمين أردنيين لهم تاريخ رياضي حافل ومشرف.

وجدد أسفه الشديد لعدم مشاركة ملاكمي المحافظات الجنوبية، بسبب إشكاليات في استصدار التصاريح الضرورية لسفرهم إلى الأردن، مؤكدا سعي الاتحاد المستمر، من أجل إنصافهم ومنحهم الفرصة للمنافسة على المستوي الدولي.

وأكد أنه في تواصل مع الاتحادين الآسيوي والدولي لحل إشكالية سفر الملاكمين، وإعطائهم الضمانات، من أجل المرور بسلاسة والمشاركة في المحافل الدولية.

وقدم العصافرة وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للملاكمة، خالص شكرهم لرئيس وأعضاء نادي البقعة الأردني، على حسن الاستضافة وطيب المعاملة، وإظهار كل الدعم للملاكمة الفلسطينية.

بدوره، قال نائب رئس الاتحاد في المحافظات الشمالية ومدرب المنتخب الوطني نادر الجيوسي، إن أهمية المشاركة تكمن في زيادة خبرة الملاكمين وخوضهم تجربة احتكاك فريدة من نوعها، خاصة أن مدرسة الملاكمة العربية تختلف عن الأوروبية.

وأضاف، "للأسف لم يعط ملاكمونا الأداء المتوقع منهم بسبب الإصابات وقلة الخبرة، ولكن الاستفادة كبيرة، وأداؤهم يؤكد أن هناك فرصة كبيرة يمكن البناء عليها".

وعن الخطط المقبلة، أوضح الجيوسي أنه سيتم عقد عدة معسكرات داخلية في نادي الباريو في رام الله، تحضيرا لبطولة العرب في السودان في شهر آذار/مارس المقبل، والتي ستكون الخطوة التي تسبق المشاركة الدولية في بطولة آسيا في تايلاند في شهر نيسان/ أبريل المقبل.

ورافق الوفد الحكمان الدوليان محمد أبو ارميلة ومجدي الميناوي، إضافة إلى المدرب الدولي الحاصل على (نجمة 2) وليد البيتوني.

وقال رئيس الوفد الفلسطيني، الحكم الدولي أبو ارميلة، إن هذه المشاركة كانت فرصة ممتازة لتحضير كافة أركان اللعبة، من لاعبين ومدربين وحكام لسنة مليئة بالأنشطة الرياضية داخل فلسطين وخارجها.

وأضاف، أن مشاركة حكمين فلسطينيين هي بادرة عظيمة، وكان لها دور في إثراء معرفتهم وخبرتهم تحضيرا لنقلها للحكام الجدد، التي يسعى الاتحاد لتجنيدهم لخدمة هذه الرياضة في فلسطين.