وكالات - النجاح الإخباري - وصل منتخب الإمارات إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم بفوزه على قيرغيزستان بثلاثية لهدفين بعد التمديد مساء الإثنين، في مباراتهما التي أقيمت على إستاد مدينة زايد الرياضية بأبو ظبي.

وأحرز خميس إسماعيل الهدف الأول للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 15، ليعادل ميرلان ميرزيف النتيجة بالدقيقة 26، فيما سجل علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 64.

واستطاع تورسونالي روستاموف التعديل لصالح قيرغيزستان بالدقيقة 91، قبل أن يسجل أحمد خليل هدف الفوز للإمارات في الدقيقة 103 من ركلة جزاء.

وسينتظر منتخب الإمارات مباراة قوية للغاية أمام نظيره الأسترالي في ربع النهائي يوم الاثنين المقبل.

وتأهل منتخب أستراليا إلى الدور ربع النهائي بفوزه على أوزبكستان بركلات الترجيح (4-2)، بعدما انتهت المباراة التي جرت على ملعب خليفة بن زايد بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي، والإضافي.

وأحبط المنتخب الأسترالي طموحات نظيره الأوزبكي الذي سعى لتحقيق المفاجأة بإقصاء حامل اللقب مبكرًا، لكن حارسه ماثيو رايان قاده للتأهل بفضل تصديه لركلتي ترجيح.

وتمكن منتخب اليابان من إقصاء نظيره السعودي من دور الستة عشر للبطولة، بالفوز عليه بهدف نظيف بملعب الشارقة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 عن طريق المدافع تاكيهيرو تومياسو، ليتأهل منتخب اليابان لمقابلة فيتنام في ربع النهائي، بعدما تمكنت من إقصاء الأردن الأحد بركلات الترجيح.