وكالات - النجاح الإخباري - أنعش فريق آرسنال حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مساء السبت، بفوزه على ضيفه تشيلسي بهدفين نظيفين، على ملعب "الإمارات" في قمة الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز هدفي آرسنال كل من ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 14، ولوران كوسيلني بالدقيقة 39.

ورفع آرسنال بهذا الفوز رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس، متقدماً بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 47 بالمركز الرابع.

بدوره، حقق ليفربول فوزًا صعبًا على ضيفه كريستال بالاس برباعية مقابل ثلاثة أهداف، على ملعب "أنفيلد"، وأحرز أهداف ليفربول كل من محمد صلاح (هدفان)، وفيرمينو، وساديو ماني في الدقائق 46، و53، و75، 93 على التوالي.

وجاءت أهداف كريستال بالاس عن طريق تاونسيند، وتومكينز، وماكس ماير بالدقائق 34، و65، و95 على الترتيب.

وبذلك، ارتفع رصيد ليفربول إلى 60 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 22 نقطة بالمركز 14.

وفاز مانشستر يونايتد على ضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف، وسجل بول بوجبا، وماركوس راشفورد هدفي اليونايتد في الدقيقتين 27، و42 توالياً، بينما أحرز باسكال جروس هدف برايتون الوحيد بالدقيقة 72. 

وارتفع رصيد "الشياطين الحمر" إلى 44 نقطة، بينما تجمد رصيد برايتون عند 26 نقطة بالمركز الـ 13.

وفي مباريات أخرى، فاز وولفرهامبتون على ليستر سيتي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، ونيوكاسل يونايتد على كارديف سيتي بثلاثية دون رد، وبورنموث على وستهام يونايتد بهدفين نظيفين، وساوثهامتون على إيفرتون بهدفين لواحد، وتعادل واتفورد مع بيرنلي بدون أهداف.