النجاح الإخباري - أعلن مدرب منتخب سوريا، فجر إبراهيم، الاثنين، عن تنازل قائد "نسور قاسيون" عمر السومة عن شارة القائد، وذلك عشية مواجهة منتخب أستراليا الحاسمة في دور المجموعات لكأس آسيا 2019.

وقال إبراهيم في مؤتمر صحفي: "تصرف رائع من لاعب كبير هو السومة لقد تنازل عن شارة قيادة المنتخب ووضعها بتصرفي. قال لي: الشارة لا تهمني بقدر أهمية لعبي لبلدي".

واعتبر مدرب سوريا أن هذا التصرف "ينم عن مسؤولية"، مضيفا: "أنا سعيد بما قام به وهذا موقف يحسب له، (..)، كان موقفا عظيما أمام اللاعبين، وإدارة المنتخب قدمت له كل الشكر".

ولم ينجح السومة، هداف الأهلي السعودي، بالتسجيل في أول مباراتين ضد فلسطين (صفر-صفر) والأردن (صفر-2)، مما وضع المنتخب السوري أمام ضرورة الفوز في مباراته الأخيرة كي يضمن تأهله إلى دور الـ16.

منتخب فلسطين يمتلك نقطة واحدة من مباراتين

 

برند شتانغه يغادر منصبه بعد الخسارة أمام الأردن

 

فرحة أردنية بهدف طارق خطاب في مرمى سورياضربة قوية لمنتخب سوريا

ولم يفصح إبراهيم عن هوية اللاعب الذي سيحمل شارة القائد في المباراة أمام أستراليا.

وكان إبراهيم قد قاد المنتخب الأول فيتصفيات المونديال الأخير، قبل إقالته في 2016، بالإضافة إلى أندية الشرطة السوري ودهوك والميناء العراقيين.

ولا بديل لسوريا عن الفوز كون التعادل سيرفع رصيدها إلى نقطتين فقط بعد تعادلها مع فلسطين وخسارتها الموجعة أمام الأردن بهدفين، فيما يؤكد لها الفوز الوصافة ومواجهة ثاني المجموعة السادسة (اليابان راهنا بفارق الأهداف عن أوزبكستان).

وضمن الأردن الصدارة بست نقاط أمام أستراليا (3) فيما تملك سوريا وفلسطين نقطة واحدة.