النجاح الإخباري - افلت المنتخب السعودي من (الأخضر)هزيمة محققة على أرضه ووسط جماهيره وتعادل مع ضيفه المنتخب العراقي (اسود الرافدين) 1 -1 الاثنين، في البطولة الرباعية الودية التي تستضيفها السعودية.

وتقدم المنتخب العراقي بهدف عن طريق للاعب البديل مهند علي كاظم في الدقيقة 70 ،ولكن عبد العزيز البيشي خطف هدف التعادل القاتل للسعودية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وجرت المباراة على ملعب مدينة جامعة الملك سعود الرياضية ضمن الدورة الودية التي تضم أيضا المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني.

وخسر الأخضر السعودي مباراته الأولى أمام نظيره البرازيلي بهدفين دون رد، كما خسر المنتخب العراقي على يد الأرجنتين بأربعة أهداف نظيفة.

وعلى صعيد المواجهات التاريخية، التقى المنتخبان في 34 مباراة رسمية وودية من قبل بحسب الإحصائيات الموثقة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وخلال المواجهات السابقة فاز المنتخب العراقي في 16 مباراة مقابل عشرة انتصارات لصالح نظيره السعودي، بينما خيم التعادل على نتيجة ثمان لقاءات بينهما.

وشهدت مواجهات المنتخبين تسجيل 82 هدفا، منهم 50 هدفا لصالح المنتخب العراقي مقابل 30 هدفا من نصيب "الأخضر".

يذكر أن المنتخب السعودي خسر مباراته الأولى أمام نظيره البرازيلي بهدفين دون رد، بينما تعرض العراق للهزيمة ضد الأرجنتين برباعية نظيفة.

وكانت مباراة الاثنين التجربة الأخيرة في المرحلة الثانية من برنامج إعداد المنتخب السعودي للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019، المقرر إقامتها في الإمارات في كانون ثاني المقبل.

ويحتل المنتخب السعودي المركز 71 في التصنيف العالمي بينما يحل منتخب العراق في المرتبة 89، وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان مهدي كامل قريبا جدا من افتتاح التسجيل للمنتخب العراقي، بعد مضي خمس دقائق من بداية المباراة عبر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

ورد المنتخب السعودي بهجمة مرتدة سريعة انتهت عند سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء، لكنه بعد أن راوغ الحارس العراقي محمد حميد فشل في إسكان الكرة إلى داخل الشباك.

وضاعت فرصة محققة للأخضر السعودي إثر هجمة مرتدة سريعة عن طريق سالم الدوسري،الذي توغل في الدفاعات العراقية من الناحية اليسرى وشق طريقه صوب منطقة الجزاء لكنه فشل في النهاية في تمرير الكرة إلى عبد الفتاح أدم المنفرد بالمرمى.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب المنتخب السعودي وخاصة عن طريق سالم الدوسري، الذي تلقى تمريرة رائعة من يحيي الشهري لكنه فشل في الوصول إلى الكرة وهو على بعد ست ياردات فقط من المرمى.

واهدر عبد الفتاح ادم فرصة ذهبية للأخضر السعودي، بعدما تلقى تمريرة ذكية من ياسر الشهراني أمام المرمى مباشرة لكنه أخطأ في التسديد لتمر الكرة بجوار الشباك.

وكاد منتخب اسود الرافدين أن يتقدم بهدف قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد أن سدد علي عدنان كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الحارس السعودي مصطفى ملائكة أنقذ الموقف ببراعة.

وبعد مرور اربع دقائق من بداية الشوط الثاني لاحت فرصة مؤكدة لأسود الرافدين، بعدما اخطأ محمد ال بليهي في إرجاع الكرة لحارس فريقه ليخطف البديل مهند علي كاظم الكرة لكنه سدد في النهاية خارج الشباك. وكان احمد ياسين قريبا من تسجيل هدف السبق للعراق في الدقيقة، 53 بعدما استخلص الكرة من الدفاع السعودي وسدد كرة قوية زاحفة لكن الحارس مصطفى ملائكة وقف له بالمرصاد.

وجاءت الدقيقة 70 لتشهد هدف السبق للفريق العراقي عن طريق مهند علي، عندما استغل علاء علي مهاوي خطأ فادحا من الدفاع السعودي واقتنص منه الكرة ومرر إلى مهند الذي لم يتوان عن هز الشباك بتسديدة رائعة.

وكان بمقدور هتان سلطان باهبري أن يدرك التعادل للسعودية، بعد دقيقة واحدة بعدما شتت الدفاع العراقي الكرة بشكل خاطئ لتصل إلى هتان أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة في أحضان الحارس محمد حميد.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب المنتخب العراقي، وكان اخطرها ضربة رأس قوية من احمد ياسين لكن مصطفى ملائكة أمسك الكرة بثبات.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف البديل عبد العزيز البيشي هدف التعادل القاتل للسعودية عبر تسديدة قوية فشل الحارس العراقي في التعامل معها.