النجاح الإخباري - قال المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييجو سيميوني: "إنه لم يتخيل قط لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان في برشلونة".

وفي مقابلة مع إذاعة (لا كوب)، أشار إلى أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لم يكن ليلعب أساسيا مع الروخيبلانكوس، حاليا، لأن السلوفيني يان أوبلاك هو "الأفضل".

وقال عن سؤاله حول الفريق الأوفر حظوظا للفوز بالليجا، إن برشلونة "جيد جدا"، موضحا "تعين علينا الفوز بالدوري الأوروبي، ونلعب التشامبيونزليج باحتماليات الفوز، ونلعب الدوري الإسباني بهدف الوصول للمركز الثالث".

وشدد "نحن نتنافس بالليجا أمام أبطال أوروبا في الأعوام الأخيرة، الأمر صعب للغاية".

وأوضح "جلبنا لاعبين جيدين جدا، ولكن علينا جعلهم أفضل" في إشارة إلى التعاقدات الست التي أبرمها الأتلتي حديثا (أدان وسانتياجو آرياس وتوماس ليمار وجيلسون مارتينز ونيكولا كالينيتش ورودري هيرنانديز).

وسلط الضوء على "التحدي الهائل" الذي يواجهه الجهاز الفني هذا الموسم من أجل تحسين أداء اللاعبين وصقل خطي الهجوم والدفاع، مشددا على أن فريقه يضم "لاعبين رائعين".

وحول المقارنة الدائمة بين مواطنه ليو ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، قال وواصل: "ميسي لاعب بمثابة فريق بمفرده، كريستيانو خطورته بمنطقة الجزاء، لأن لديه العديد من الأدوات لتسجيل الأهداف في مرمى الخصوم".

وعن علاقته بميسي، أوضح سيميوني: "لم أتحدث مع ليونيل، ولا توجد بيننا علاقة تواصل"، مشدداً على أن رحيل كريستيانو رونالدو عن الريال، ضيق الفجوة بين الملكي وفريقه.

وعن جائزة الأفضل في العالم، قال: "جريزمان لديه كل شيء للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، من العار ألا يفوز جريزمان بهذه الجائزة، بعد ما قدمه في الموسم الماضي".

وأتم تصريحاته قائلاً: "أوبلاك أفضل من كورتوا، وأفضل التوقيع مع نيمار عن الفرنسي مبابي، لأن البرازيلي يعمل بجماعية أكثر، بينما مبابي هو لاعب فردي".

وأضاف "لدينا أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي" في إشارة إلى الفرنسي أنطوان جريزمان الذي أوضح أنه "لا يوجد أي تفسير" لعدم وجوده ضمن القائمة النهائية لجائزة “الأفضل”.

وأوضح "هو بطل العالم وكأس السوبر الأوروبي والدوري الأوروبي ووصيف الليجا حيث يلعب ريال مدريد وبرشلونة، كما أنه أفضل لاعب في نهائي المونديال، جريزمان كان الأفضل في هذا الموسم".

وأشار سيميوني إلى أنه لم يتخيله قط ضمن صفوف برشلونة، وأنه دائما كان يشعر أن جريزمان يريد من داخله البقاء في الأتليتي، مضيفا أن "مستواه عال" و"لا يكف عن التطور" لكن لا يزال لديه هامش للتحسن".

وقال إن كورتوا لم يكن ليلعب أساسيا (مع الأتليتي) حاليا لأن أوبلاك "أفضل" معبرا عن دهشته الكبيرة من عدم وجود الحارس السلوفيني ضمن المرشحين لقائمة الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) المثالية.

وفي مقارنة بين نجمي باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، أكد "أفضل نيمار لأنه جماعي أكثر، لكن مبابي ينتهج الحل الفردي في أغلب الأحيان".

وعن قيادته لأتلتيكو لثمانية أعوام، قال سيميوني "كانت لدي رؤية جيدة بمواصلة هذا المشروع، الذي علينا تطويره، آمل أن الأمور تسير على نفس المنوال في العامين المتبقيين (في عقدي)، أنا سعيد لأني أعلم ما أريده من هذا الفريق".

وعن سؤاله حول تصريحات شقيقته ووكيلته نتاليا سيميوني لصحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية، حول احتمالية قيادته لإنتر ميلان آجلا أو عاجلا، قال سيميوني "هي أجابت مثلي، لأن إنتر بمثابة خيار، والأمور تحدث في الوقت المناسب حينما يتعين حدوثها، بالرغم من سعادتي الآن في مدريد".