النجاح الإخباري - حققت بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 رقما قياسيا جديدا، إذ شهدت أول 27 مباراة (67)هدفا، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ البطولة.

فيما استطاع النجم البلجيكي روميلو لوكاكو تصدر ترتيب هدافي كأس العالم إلى الآن مناصفا لكريستيانو رونالدو 4 أهداف كلاهما، وفيما يحتل المركز الثاني الإسباني دييغو كوستا.

واستطاعت 6 فرق حسم بطاقة التأهل لدور ال 16 بلجيكا وكرواتيا، وفرنسا، روسيا، وأوروغواي، والمكسيك. بينما بقي 19 فريقا يخوضون الجولة الأخيرة لحسم بطاقة التأهل، أهمها الأرجنتين، وألمانيا حاملة اللقب، والبرازيل، وإسبانيا، والبرتغال.

أما الأرجنتين بعد أن تلقت خسارة ثقيلة أمام المنتخب الكرواتي بثلاثية دون رد، في إطار الجولة الثانية مما يدفع بعض من اللاعبين الاعتزال دوليا أبرزهم لاعب برشلونة ليونيل ميسي، ماسكيرانو، فيما تلتقي آيسلندا بكرواتيا في الجولة الاخيرة في إطار نفس المجموعة لحسم بطاقة التأهل.

فيما تضمن ألمانيا بطاقة التأهل لدور 16 في حالة فوزها بالجولة الأخيرة بشرط تعادل أو خسارة السويد أمام المكسيك.

فيما ينتظر الاسبان مواجهة المغرب في إطار المجوعة B التي تحتاج إلى الفوز لحسم التأهل بشرط تعادل أو خسارة االبرتغال التي ستواجه إيران في إطار المجموعة.

يذكر أن المتخبات العربية الأربعة من السعودية، وتونس، والمغرب، ومصر خرجوا من المونديال بعد الهزائم المتتالية خاصة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، أبرزها: خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره الروسي بنتيجة ثقيلة 5-0 ، وخسارة المنتخب التونسي أمام نظيره البلجيكي ب5-2