النجاح الإخباري - أعلن اتحاد كرة القدم الأرجنتيني، الأربعاء، رسميا إلغاء المباراة الودية لمنتخب بلاده مع نظيره الإسرائيلي، التي كان من المقرر عقدها، السبت المقبل، في مدينة القدس المحتلة.

وحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، قال الاتحاد الأرجنتيني، إن "مباراة الصداقة مع منتخب إسرائيل المقررة السبت المقبل، لن تتم، لكن هذا اللقاء قد يحدث في المستقبل".

ولم يذكر الاتحاد أسباب إلغاء المباراة، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أمس الثلاثاء، أن الأرجنتين ألغت المباراة الودية مع المنتخب الإسرائيلي في مدينة القدس، جراء "ضغوط سياسية".

وفي السياق نفسه، قال رئيس اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، أوفر إيني، اليوم، إنه سيتقدم بشكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد نظيره الفلسطيني جبريل الرجوب؛ بسبب دعوات الأخير للأرجنتين بعدم اللعب في القدس، حسب الصحيفة ذاتها.

واتهم إيني، الرجوب بأنه مارس "التحريض والإرهاب داخل ملاعب كرة القدم"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، أشاد الرجوب، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، بقرار إلغاء المباراة التي وصفها بأنها "سياسية بامتياز، وتتعارض مع القانون الدولي وقانون الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأوضح أن "إسرائيل تبذل جهودا للترويج لفكرة شرعية استيلائها على مدينة القدس المحتلة، ومساعيها لإقناع دول العالم بنقل سفاراتها من تل أبيب إليها".

ونظم العشرات من الفلسطينيين، الأحد الماضي، وقفة أمام ممثلية الأرجنتين في مدينة البيرة، رفضًا للمباراة، فيما طالبت الجامعة العربية بالتراجع عن الخطوة.

تجدر الإشارة أن الأرجنتين، وبقية دولة أمريكا اللاتينية، تحتضن مئات آلاف اللاجئين والمواطنين من أصول فلسطينية.